طوفان الأقصى

الخليج والعالم

منظمة العفو الدولية تطالب واشنطن وحلفاءها بوقف إمداد العدو بالأسلحة
06/12/2023

منظمة العفو الدولية تطالب واشنطن وحلفاءها بوقف إمداد العدو بالأسلحة

يُعد العدو الصهيوني أكبر متلقٍ للتمويل العسكري الأجنبي الأميركي، حيث تأتي معظم هذه المساعدات في شكل منح للأسلحة، وبهذا الصدد، طالبت منظمة العفو الدولية الولايات المتحدة والدول التي تزوّده بالأسلحة التي تستخدم لارتكاب انتهاكات للقانون الدولي بالتوقف فورًا عن ذلك.

وقالت رئيسة المنظمة أنييس كالامار: "من خلال القيام بذلك، يمكن أن نعدّ هذه الدول مسؤولة بشكل مشترك عن انتهاكات القانون الإنساني الدولي". وأضافت أن: "خبراء الأسلحة والمحلّلين، في منظمة العفو الدولية، قاموا بفحص صور الأقمار الصناعية وصور المباني المدمّرة وشظايا الذخائر التي أُنتشلت من تحت الأنقاض.. حيث تُظهر الصور بوضوح أن ذخائر "JDAM" أميركية الصنع "استخدمت في هجومين على مدنيين في غزة على الأقل"، بحسب قول كالامار.

وتحدّثت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، في تقرير، عن تزويد الولايات المتحدة كيان الاحتلال الإسرائيلي بقنابل كبيرة خارقة للتحصينات، من بين عشرات الآلاف من الأسلحة الأخرى وقذائف المدفعية، خلال الحرب المستمرة على غزة.

ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنّ: "موجة الأسلحة، بما في ذلك ما يقارب 15 ألف قنبلة و57 ألف قذيفة مدفعية بدأت بعد وقت قصير من هجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، واستمرت في الأيام الأخيرة".

الكيان الصهيونيمنظمة العفو الدولية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة