رياضة

عقوبات ظالمة بحق نادي جبل المكبر الفلسطيني
06/12/2023

عقوبات ظالمة بحق نادي جبل المكبر الفلسطيني

ينوي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فرض عقوبات على نادي جبل المكبر الفلسطيني، في تصرف ظالم بحق النادي، والذي أُجبر على الانسحاب من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويستعد الاتحاد القاري برئاسة البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة لإحالة الفريق الفلسطيني إلى لجنة الانضباط، من أجل فرض عقوبات على الفريق الذي يلعب في المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد إلى جانب العهد اللبناني والنهضة العماني والفتوة السوري. 

وذكرت المعلومات أن عضو المكتب التنفيذي، في الاتحاد الآسيوي حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، لوّح بورقة الاستقالة على خلفية تحويل جبل المكبر إلى لجنة الانضباط بعد انسحابه من المسابقة جراء العدوان الصهيوني. ويفترض أن تندرج الظروف التي أدت للانسحاب بعنوان القوة القاهرة.

أحمد حسن يواصل دعمه للشعب الفلسطيني

في سياق آخر، يواصل اللاعب أحمد حسن كوكا لاعب بنديك سبور التركي مساندته للقضية الفلسطينية، عقب إحرازه ثلاثية هاتريك في كأس تركيا ليمنح الفوز إلى الطفلة ريم إحدى ضحايا الاعتداءات الصهيونية على غزة. وقال كوكا عبر حسابه على إنستغرام: "الألم والنضال والأوقات الصعبة والمعاناة وعدم القدرة على فعل ما تحب، تمر بهذا كله، لكن عليك الاختيار، إما الاستمرار بالعيش بمزاج الضحية أو الوقوف والقتال". وأظهر كوكا بعد تسجيله للهدف الأول قميصًا يحمل صورة الطفلة ريم التي استشهدت.

أرسنال يطيح بلوتن تاون في الوقت البديل ويعزّز صدارته للدوري الممتاز

أحرج لوتن تاون الصاعد من الدرجة الأولى، والذي يحتل المركز السابع عشر في الدوري الإنكليزي الممتاز، أرسنال المتصدّر الذي هزمه بشق الأنفس وفي الوقت البديل بأربعة أهداف لثلاثة في افتتاح منافسات الجولة الـ 15 من المسابقة.

وبكّر أرسنال بافتتاح التسجيل عبر البرازيلي غابرييل مارتينيلي بعد ثلث ساعة على البداية، ليدرك المضيف التعادل بعد خمس دقائق، ليُعيد البرازيلي غابرييل خيسوس الأسبقية لمتصدر الدوري الممتاز، ليسجل أديبايو أكينفينوا التعادل للوتن تاون، وأحرز روس باركلي هدف التقدم لأصحاب الدار في الدقيقة الـ 57 ليدرك الألماني كاي هافرتز التعادل للمتفعجية في الدقيقة 60.

واستمر التعادل حتى الدقيقة السابعة من الوقت البديل، عندما نجح ديكلان رايس بمنح كتيبة المدرب أرتيتا هدف الفوز والنقاط الثلاث. ورفع أرسنال رصيده إلى 36 نقطة متقدمًا بخمس نقاط عن وصيفه ليفربول الذي سيصطدم بشيفيلد يونايتد.

وفاز وولفرهامبتون على بيرنلي بهدف.

بيلينغهام يحرز جائزة أفضل لاعب شاب في أوروبا

من جانب آخر، حصد نجم ريال مدريد والمنتخب الإنكليزي جود بيلينغهام جائزة أفضل لاعب شاب في أوروبا، ليحرز النسخة العشرين لجائزة الشاب الذهبي التي تمنحها صحيفة توتو سبورت الإيطالية لأفضل لاعب أوروبي تحت الـ21 من العمر، ليخلف لاعب الوسط الإنكليزي ومتصدر هدافي الدوري الإسباني غابي لاعب برشلونة المتوج بالجائزة العام الماضي.

وتفوق بيلينغهام على لاعب بايرن ميونخ جمال موسيالا وفتى برشلونة الإسباني المغربي الأصل الأمين جمال.

حارس برشلونة يخضع للجراحة

في سياق آخر، سيخضع حارس مرمى برشلونة والمنتخب الألماني لكرة القدم مارك أندريه تير شتيغن لعملية جراحية في ظهره، ليغيب عن الملاعب لمدة شهرين.

سواريز يلتحق بميسي

من المتوقّع أن يلتحق المهاجم الأرغوياني المخضرم لويس سواريز البالغ من العمر 37 عامًا بصديقه ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأميريكي، مطلع العام المقبل، قادمًا من غريميو بورتو البرازيلي، ليعيد سواريز مهاجم ليفربول وأتلاتيكو مدريد السابق المرحلة التي جمعته بالنجم الأرجنتيني في برشلونة ما بين العامين 2014 و2020.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة