اليمن

وزير الدفاع اليمني: البحر الأحمر محرّم على سفن الكيان الصهيوني
06/12/2023

وزير الدفاع اليمني: البحر الأحمر محرّم على سفن الكيان الصهيوني

أعلن وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اليمنية اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن البحر الأحمر، محرّم على سفن الكيان الصهيوني، مؤكدًا حرص الجمهورية اليمنية على حماية وتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وكذلك حق اليمن بحماية الملاحة البحرية في مياهه الإقليمية.

وقال الوزير العاطفي خلال زيارته للمرابطين من منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي والمنطقة العسكرية الخامسة في الساحل الغربي: "نطمئن كافة دول العالم أن البحر الأحمر منطقة آمنة للملاحة والتجارة الدولية ومرور السفن عدا السفن الخاصة بالعدو الصهيوني أو التي لها علاقة به".

أضاف: "إن البحر الأحمر من خليج العقبة وحتى باب المندب، أصبح محرمًا على الكيان الصهيوني وسيتم الاستيلاء على أي سفينة للكيان الصهيوني في البحر الأحمر أو إنزال الضربات عليها".

وأكد أن "القوات البحرية والقوة الصاروخية والطيران المسير جاهزون لإنزال أقسى الضربات الفردية والجماعية على الأهداف الثابتة أو المتحركة للكيان الصهيوني نصرة لأهلنا في غزة، وسنستمر في تنفيذ الضربات الصاروخية والطيران المسير على أي أهداف تخص الكيان الصهيوني حتى يوقف عدوانه على غزة".

كما أكد الوزير العاطفي، "أن الكيان الصهيوني هو العدو الأول للسلام، والسلام في المنطقة مرهون بزوال هذا الكيان الغاصب"، مشيرًا إلى أن العدو الصهيوني سقط بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وسيتم تغيير الخارطة على مستوى المنطقة العربية والعالم.

ولفت إلى أن العدو الصهيوني، كيان مهزوم وفاشل وتمّ تجميع عصاباته في السابق عن طريق الدول الغربية لاحتلال الأراضي الفلسطينية.. مؤكدًا أن قيام الدولة الفلسطينية على كافة الجغرافيا والأراضي الفلسطينية سيكون قريبًا إن شاء الله تعالى.

وقال العاطفي: "بالنسبة للدول العربية هناك قيادات ودول برزت في هذا الصراع وستستمر إلى الأفضل وفي مقدمتها الجمهورية اليمنية تحت قيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وهناك قيادات ودول سقطت وستسقط من التاريخ ومنها دول التطبيع ولن يذكرها التاريخ إلا بأرذل الكلمات وأسوأ العبارات".

وأوضح اللواء العاطفي، أن "دول التطبيع لم ولن تجني من هذه المعركة إلا الخزي والذلّ والعار والهوان والانبطاح كونها قبلت لنفسها أن تكون إلى جانب الكيان الصهيوني.."، مشيرًا إلى أن هذا الكيان أصبح عبئًا على أميركا والدول الغربية ويشوّه سمعتها ويضرّ بمصالحها وهو الآن يجر أميركا إلى حرب إقليمية.

وأضاف: "نحذر أميركا من الدخول في هذه الحرب لأن الخصم قوي والمنافسين من دول شرق وشمال آسيا على الأبواب، وستكون أميركا هي الخاسر في هذه الحرب وعليها ألّا تنجر وراء العدو الصهيوني".

وجدد التأكيد على أن القوات المسلحة اليمنية في "جاهزية واستعداد كاملة، وقد مكننا الله من امتلاك كافة الأسلحة التي تطال العدو أينما تواجد في البحر الأحمر وتجعل أساطيلهم تهوي إلى قعر البحر".

وذكر أنه تمّ ضرب الأهداف الحساسة والهامة للكيان الصهيوني بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة، وإنزال الضربات الصاروخية الفردية والجماعية على سفن العدو الصهيوني في البحر الأحمر والاستيلاء على سفينة "غالاكسي ليدر"، مؤكدًا الجاهزية التامة لإلحاق أكبر هزيمة بالعدو الصهيوني.

ونقل الوزير العاطفي للمرابطين اليمنيين تحيات وتبريكات السيد القائد عبد الملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى- القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط.

وخاطب المقاتلين قائلًا: "لكم التحية من أحرار الشعب اليمني في الداخل والخارج وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان، أيها المرابطون في المياه الإقليمية والجزر اليمنية في البحر الأحمر، وأنتم تدافعون عن الساحل الغربي ونكّلتم بالأعداء والكيان الصهيوني، ونحمد الله على هذه الانتصارات العظيمة التي لم تحدث في تاريخ الصراع مع الكيان الصهيوني ولم يحصل مثل ما حصل في هذه الأيام على مستوى الدول العربية والمنطقة".

وأكد العاطفي أن زمن الضغوط والترهيب ولّى إلى الأبد، وعلى دول العالم أن تتعامل مع اليمن معاملة الندية، وكدولة حرة مستقلة عاصمتها صنعاء الأبية..، مؤكدًا أن الجمهورية اليمنية مع الشعب الفلسطيني ومع القضية الفلسطينية والمقاومة حتى تحرير الأقصى الشريف.

ولفت اللواء العاطفي إلى أن اليمن أصبح اليوم رقمًا صعبًا وفاعلًا وقويًا ومؤثرًا في أي معادلة وفي الصدارة وهذا بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل القيادة الحكيمة والشعب الأبي ورجال الرجال من الأبطال المجاهدين.

فلسطين المحتلةالولايات المتحدة الأميركيةالكيان الصهيونياليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة