فلسطين

خسائر إسرائيلية غير مسبوقة.. مقاتلو القسّام يحرقون دبابات العدو في محاور القتال
06/12/2023

خسائر إسرائيلية غير مسبوقة.. مقاتلو القسّام يحرقون دبابات العدو في محاور القتال

واصلت كتائب الشهيد عز الدين القسّام الجناح العسكري لحركة حماس عملياتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي على محاور القتال في قطاع غزة، لليوم الـ 61 على التوالي. 

وقالت كتائب القسام، إن مجاهديها خاضوا منذ صباح اليوم الأربعاء 6 كانون الأول/ديسمبر 2023، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزة. 

وأضافت، في بيان، أنّها أحصت تدمير 23 آلية عسكرية كليًا او جزئيًا فقط في محاور القتال بمدينة خان يونس وبيت لاهيا. 

وتابعت إن "قناصتها أوقعوا ستة جنود بين قتيل وجريح، ونسفوا منزلًا تحصنت به قوة خاصة بعبوة برميلية، واستهدفوا قوة أخرى تحصنت في أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد". 

وفي وقتٍ سابق من مساء اليوم الأربعاء، كشفت كتائب القسام، عن مشاهد من المعارك التي خاضتها مع قوات الاحتلال التي توغلت في حي الشجاعية شرقي غزة.

وأظهرت المقاطع التي نشرتها الكتائب مقاتلين وهم ينتقلون عبر البنايات المدمرة، إلى مسافات قريبة من دبابات الاحتلال، ويطلقون عليها الصواريخ المضادة للدروع.

وظهرت إحدى الدبابات وهي تشتعل بعد استهدافها بقذائف مضادة للدروع، وقال أحد المقاتلين المشاركين في العملية تعليقاً على المشهد: "الجنود فحمَوا جوا".

ويظهر في مشهد آخر مجموعة من المقاتلين تشارك في عمليات الاستهداف واختيار الأهداف، وخلال "حرب الشوارع" المندلعة في الحي التي أكدت عليها المقاطع المصورة، استهدف مقاتل من القسام دبابة "ميركافا" بقذيفة مضادة للدروع وحقق فيها إصابة مباشرة.

وأشارت كتائب القسّام إلى أن عناصرها دكوا التحشدات العسكرية بمنظومة رجوم قصيرة المدى وقذائف الهاون، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى الأراضي المحتلة. 

ولفتت إلى أنها قصفت برشقة صاروخية قاعدة "رعيم" العسكرية في غلاف غزة. وأفيد عن سقوط صاروخ للمقاومة بشكل مباشر على مصنع إسرائيلي في أشكول بغلاف غزة، بعد أن كانت دوّت صفارات الإنذار في عسقلان وغلاف غزة.

ولاحقاً، أعلنت كتائب القسام أنها قصفت موقع "كيسوفيم" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

إقرأ المزيد في: فلسطين