رياضة

 الاتحاد القطري يستغني عن كيروش ويعيّن مدربًا إسبانيًا للمنتخب
07/12/2023

 الاتحاد القطري يستغني عن كيروش ويعيّن مدربًا إسبانيًا للمنتخب

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن استغنائه بالتراضي عن المدير الفني للمنتخب الأول بطل آسيا البرتغالي كارلوس كيروش، بعد عشرة أشهر من تعيينه وقبل شهر من انطلاق منافسات نهائيات كأس آسيا، والتي تحمل لقبها قطر وتحتضنها على ملاعبها.

وخاض غيروش الذي سبق له تدريب البرتغال في مونديال جنوب إفريقيا 2010 وثلاث نهائيات مع إيران في مونديالات 2014 و2018 و2022 12 مباراة، خسر خمسًا منها. وعيّن بدلًا منه الإسباني تينتين ماركيس لوبيس مدرّب نادي الوكرة لقيادته في كأس آسيا.

استونفيلا يطيح بمان سيتي وفوز لليفربول ومانشستر يونايتيد في الدوري الممتاز

في سياق آخر، تواصلت نتائج مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز السلبية في المسابقة المحلية، وقد أخفق للمرة الرابعة في تحقيق الفوز، وسقط أمام مضيفه أستون فيلا بهدف ليون ضمن فعاليات الجولة الـ 15 ليتراجع للمركز الرابع عند 31 نقطة متخلفًا بنقطة عن أستون فيلا الثالث وبـ32 نقطة.

وعزز ليفربول موقعه الثاني بفوزه الصعب على شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب بثنائية للهولندي فيرجيل فان ديك ودومينيك سوبوسلاي ليرفع الريدز رصيده إلى 34 نقطة متأخرًا بنقطتين عن إرسنال المتصدر.

وحسم مانشستر يونايتيد مواجهته مع تشلسي بفوزه بهدفين لهدف، بفضل ثنائية الدولي الاسكتلندي سكوت ماكتومناي.

وسحق فولهام نوتينغهام بخماسية، وتغلب برايتون على برينتفورد بهدفين لهدف.

بوروسيا دورتموند خارج كأس ألمانيا وتأهل شتوتغارت

من جانبه، بلغ باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني لكرة القدم الدور المقبل لمسابقة كأس ألمانيا بفوزه على بادربورن بثلاثة أهداف لهدف ليحجز مقعده في دور الثماني.

وأقصى شتوتغارت بروسيا دورتموند من المسابقة بفوزه عليه بهدفين، وبلغ الربع النهائي.

قطرالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة