15 shabaan

لبنان

الشيخ قاووق: ما يحصل على الحدود غيّر خطط العدو
07/12/2023

الشيخ قاووق: ما يحصل على الحدود غيّر خطط العدو

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق: "أننا اليوم أمام صناعة جديدة للمعادلات في المنطقة"، مشددًا على أن: "المقاومة هي الضرورة الاستراتيجية التي تحمي الكرامة والأرض والثروات بوجه العدو الإسرائيلي".

وفي كلمة له، خلال احتفال تكريمي أقامه حزب الله للشهيد على طريق القدس خضر سليم عبود في حسينية بلدة ديرعامص الجنوبية، قال الشيخ قاووق: "لا أحد يراهن اليوم على المؤسسات الدولية، لا مجلس الأمن ولا غيره، وإنما الذي يحمي أرضنا وأهلنا في لبنان وغزة، ليس إلاّ استراتيجية المقاومة، والمستقبل هو للمقاومة ومعادلاتها".

ورأى أن: "الذي يحصل في الجنوب من حرب استنزاف حقيقية على العدو غيّر كل الخطط "الإسرائيلية"، وأفشل مشروع الاستفراد بغزة من أجل فرض شروط العدو"، مضيفًا أن: "الحرب في الجنوب والمسيّرات والصواريخ من اليمن، والقصف على القوات الأميركية المحتلة في العراق وسوريا، أثبتتوا أن غزة ليست وحدها".

ولفت الشيخ قاووق إلى أن: "العدو لم يستطع، خلال ستين يومًا، أن يحقق أهداف الحرب، ولن يستطيع أن يحقّقها بعد 100 يوم"، مؤكدًا أن: "حزب الله منذ البداية كان في الموقع المتقدم لنصرة غزة، وما زلنا اليوم في قلب المعركة، وعينٌ للمقاومة على الجنوب، وعينٌ على غزة، وسنبقى في هذا الموقع المتقدم في المساندة والنصرة والدعم، لأن المعركة واحدة ومصيرنا واحد، ولأن العدوان على غزة هو عدوان على لبنان".

وختم سماحته قائلًا: "عندما يستهدف العدو المدنيين أو العسكريين في الجيش اللبناني، فإنّ المقاومة لن تتساهل في الرد على العدوان "الإسرائيلي"، وقرار المقاومة هو الرد السريع على أيّ اعتداء إسرائيلي على المنازل أو على الآمنين اللبنانيين".

لبنانالشيخ نبيل قاووق

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل