طوفان الأقصى

عين على العدو

91 قتيلًا لجيش الاحتلال منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة
08/12/2023

91 قتيلًا لجيش الاحتلال منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة

تتزايد خسائر الاحتلال الإسرائيلي مع تصاعد ضربات المقاومة الفلسطينية، في قطاع غزّة، حيث توقع عناصر جيشه بين قتيل وجريح.

في هذا السياق، أعلن جيش الاحتلال، اليوم الجمعة (8 كانون الأول/ديسمبر 2023)، مقتل عسكريين إسرائيليين إضافيين خلال المعارك في القطاع. وأقرّ الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتحت بند سُمح بالنشر، بمقتل المؤهل احتياط كوبي دْفاش، والمقاتل في كتيبة الهندسة 271، لواء هاماحاتس (14)، والذي قُتل أمس الخميس، في معركة جنوبي القطاع. كما أقرّ بمقتل الرقيب أول احتياط إيال مئير بيركوفيتس، مقاتل في الكتيبة 699، تشكيل "سهام النار" (551)، وقُتل أمس أيضًا في معركة في شمال القطاع.

ووفقًا للناطق باسم الجيش أُصيب، أيضًا، ضابط من وحدة "عوكتس" (كلاب) إصابة خطيرة في معركة في شمال القطاع. 

وبالإعلان عن مقتل هؤلاء، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 91، منذ بدء الهجوم البري على غزة، ليبلغ إجمالي عدد القتلى العسكريين منذ الـ7من تشرين الأول/أكتوبر 418 قتيلًا.

وأمس الخميس، اعترفت إذاعة الجيش الإسرائيلي بمقتل غال آيزنكوت (25 عامًا) نجل رئيس الأركان السابق غادي آيزنكوت، في أثناء إجراء عمليات تفتيش في مخيم جباليا، شمالي القطاع . وذكر إعلام العدو إنّ غال آيزنكوت أُصيب بجروحٍ خطرة في مخيم جباليا في غزّة، بعد تفجير عبوة مفخخة بالقرب من نفق. وبعد العلاج في مكان الحادث، جرى نقله إلى مستشفى "أسوتا" في مستوطنة "أسدود"، ثم أعلن الأطباء موته بعد دقائق.

كما أقرّ جيش الاحتلال أمس بمقتل جنديين، خلال المعارك البرية في القطاع، بالإضافةً إلى إصابة 4 جنود احتياط بجروح خطيرة.

ميدانيًا، تواصل المقاومة الفلسطينة صدّ محاولات توغل الاحتلال في محاور غزة، فأوقعت في صفوفه عشرات القتلى والجرحى عبر الكمائن المحكمة، كما دمّرت نحو 135 آلية إسرائيلية خلال 72 ساعة الماضية.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة