رياضة

الدوري اللبناني: الأنصار يكتسح النجمة بخماسيّة
08/12/2023

الدوري اللبناني: الأنصار يكتسح النجمة بخماسيّة

اكتسح فريق الأنصار اللبناني الذي قدّم أجمل عروضه هذا الموسم، غريمه التقليدي النجمة بخماسية مقابل هدف واحد في القمّة التي جمعت الفريقين الجمعة 8 كانون الأول/ديسمبر على ملعب فؤاد شهاب البلدي في جونية في قمة الجولة الحادية عشرة والأخيرة من الدور الأول للدوري اللبناني وأمام أبواب مؤصدة أمام الجمهور، ليلحق الزعيم أول خسارة في الدوري بغريمه.

وتسيّد الأنصار الذي تفوّق مدرّبه يوسف الجوهري ولاعبوه على مدرّب النجمة البرتغالي باولو منيزاس ولاعبيه طوال اللقاء الذي أنتهى شوطه الأول بثنائية للأنصار.

وافتتح السنغالي حج مالك مجال التسجيل للأنصار بعد ربع ساعة ليُضيف الفلسطيني العائد محمد حبوس الهدف الثاني عند الدقيقة 30 مع إهدار لاعبي الأنصار العديد من الفرص.

وفي الشوط الثاني قلّص الأوكراني دمتري النتيجة للنجمة في الدقيقة 63 ليرُد الزعيم بثلاثية عبر حج مالك تال ومحمد المصري ونصار نصار خلال ست دقائق في الدقائق 68 و71 و74 ليُكمل الأنصار هيمنته على اللقاء دون تسجيل مزيد من الأهداف.

ورفع محمد المصري النتيجة إلى 4-1 في الدقيقة 71، قبل أن يختتم المدافع نصار نصار المهرجان التهديفي بتسجيله الإصابة الخامسة في الدقيقة 74. 

ورفع الأنصار رصيده إلى 20 نقطة بالمركز الرابع في حين تجمد رصيد النجمة عند 25 نقطة في المركز الثاني مؤقتًا وبحوزته مباراة مؤجلة أمام الأهلي النبطية.

وهذا الفوز الخامس للأنصار، والأوّل تحت قيادة مديره الفني الجديد يوسف الجوهري، فعزز مركزه الرابع برصيد 20 نقطة في ختام الذهاب.

البرج يهزم التضامن صور ويعزز مركزه الثالث في الدوري اللبناني

وعزّز البرج موقعه الثالث على لائحة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه على التضامن صور بهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الصفاء ضمن الجولة الحادية عشرة والأخيرة من الدور الأول.

وافتتح المدافع السوريّ المخضرم أحمد الصالح التسجيل لكتيبة المدرب حسين طحان في الدقيقة 34 ليمنح فريقه النقاط الثلاث.
ورفع البرج رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث معمقاً جراح التضامن صور الذي تجمد رصيده عند خمس نقاط.

لبنان

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل