طوفان الأقصى

الخليج والعالم

شمخاني: سنمرغ أنف ترامب في التراب
19/12/2018

شمخاني: سنمرغ أنف ترامب في التراب

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني، أن إيران ستمرغ أنف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التراب كسلفه باراك أوباما.

وأضاف شمخاني أن "أمريكا بتكثيف ضغوطها في الحظر على إيران تريد إيجاد هوة بين أركان السلطة من جهة، ومن جهة أخرى بين السلطة وأبناء الشعب الإيراني"، قائلاً "لكننا أثبتنا ومن خلال تضامننا أن الحظر نتائجه معلومة، وأن التضامن بين القوات المسلحة والحكومة وأبناء الشعب بات أكثر مما يتصوره الأعداء، وأن الشعب الإيراني بصموده ووقوفه إلى جانب قيادته، سيمرغ أنف ترامب بالتراب".

وقال "اليوم وفي ذروة الحرب الاقتصادية والنفسية الشاملة التي يشنها العدو ضد نمو وتقدم إيران، ينبغي لنا كما في مرحلة الدفاع المقدس الدفاع عن كيان الدين والوطن والشعب بروح زاخرة باليقظة والفطنة والتضحية والصبر والمقاومة والصمود".

واشار شمخاني الى أن "أمريكا بتشديدها الحظر والضغوط تسعى لإيجاد شرخ داخل جهاز الحكم في البلاد وعزل الشعب عن الدولة ولكن من الواضح عمليا بعد الحظر تعزيز التلاحم بين السلطات الثلاث والقوات المسلحة والحكومة، وتوطيد التضامن الوطني أمام غطرسة أمريكا".

وأكد  أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن هذا الأمر أدى إلى إغضابهم، وهو ما يتضح تمامًا في تصريحاتهم الخارجة عن المنطق والعرف و"بالمقابل فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية باستراتيجية الاقتصاد المقاوم الهادف المبني على الإنتاج والعلم المولّد وبالاعتماد على الطاقات الداخلية والقدرات المحلية تسير في مسار التنمية الوطنية وتمرغ أنف ترامب بالتراب كسلفه أوباما".

من جانبه، أكد المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء يحيى رحيم صفوي، اليوم الأربعاء، أنّ الرئيس الأمريكي الجديد لم يتعرف بعد على القوة التي تتمتع بها إيران.

وأضاف يحيى رحيم خلال كلمة له في حفل تكريم "رُواة أحداث الحرب المفروضة"، الذي اُقيم في متحف الثورة بطهران، أن إيران هي القوة الدفاعية والأمنية الأولى في منطقة الخليج.

وصرح اللواء رحيم صفوي بأنّ "أوباما عَلِمَ بأن إيران هي القوة الأولى في المنطقة، لكن ترامب لم يفهم هذه الحقيقة ما جعله يمزق الاتفاق النووي، ويرتكب خطأ استراتيجياً بتشجيع من الصهاينة والعناصر المنافقة في الولايات المتحدة وفي بعض دول المنطقة".‎
وقال المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية: "إن البلاد انتصرت في الحرب المفروضة عليها والدفاع المقدس، عبر الانسجام المحلي والتمتع بنفسية حماسية ومقاومة وإبداع، تحت لواء قائد الثورة"، مشددًا على حتمية انتصار البلاد في الحرب الاقتصادية والحرب النفسية وتخطي الحظر الأمريكي.

وأكد اللواء صفوي أن الأعداء يسعون إلى نثر بذور اليأس في نفوس الشباب والتأثير على تفكيرهم، ويحاولون فصل الشعب عن معتقداته وقناعاته الوطنية، داعيًا إلى توظيف العلم والتقنية الحديثة ووسائلها لصالح المقاومة الإسلامية.‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم