طوفان الأقصى

لبنان

 يوم صحي مجاني لأبناء البقاع الأوسط في بر الياس 
11/12/2023

 يوم صحي مجاني لأبناء البقاع الأوسط في بر الياس 

دعمًا ومساندة لأبناء البقاع الأوسط، نظّمت جمعيتا قولنا والعمل وجمعية وتعاونوا يومًا صحيًا مجانيًا، توزعت فيه الخدمات ما بين عيادات الأطفال والسكري والقلب والصحة العامة وتوزيع مجاني للأدوية، وذلك في مقر الجمعية في مسجد ومجمع عمر بن الخطاب في بر الياس.

رئيس جمعية قولنا والعمل الشيخ الدكتور أحمد القطان، وخلال تفقده للعيادات والمرضى في مقر الجمعية، استحضر ما يحدث في غزة، وقال: "لا يمكننا أن نغفل عما يحصل لإخواننا في غزة وفي فلسطين المحتلة، فإن كنا نجد هنا من يطببنا وبمختلف الاختصاصات ونجد الدواء، إلا إنّ أهلنا وإخواننا في غزة لا يجدون الدواء ولا الأطباء، ولا حتى ما يقتاتون عليه، ورسالتنا لهم أن قلوبنا معهم ودعاءنا لهم".

 يوم صحي مجاني لأبناء البقاع الأوسط في بر الياس 

وأضاف: "يجب على كل الأمة أن تدعم أهلنا وإخواننا في غزة، لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها، ونحن نؤكد أنهم مع المقاومة سينتصرون بصمودهم وبدحرهم للعدو".

القطان وصف اليوم الصحي المجاني بالخطوة المهمة لأبناء البقاع الأوسط وتحديدًا للمناطق النائية، لا سيما في ظل غياب الدولة والوزارات المعنية وغياب انتظام العمل المؤسساتي في لبنان، وقال: "من هنا تبرز الحاجة لهكذا برامج، إن من جمعية وتعاونوا أو جمعية قولنا والعمل، وكل الجمعيات الأهلية التي تقوم بمساعدة أهلنا".

وتوجّه القطان بالشكر إلى القيمين على جمعية وتعاونوا وإلى قيادة حزب الله التي تعمل جاهدة من أجل مساعدة الأهالي، في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها جميعًا.

 يوم صحي مجاني لأبناء البقاع الأوسط في بر الياس 

بدوره، الشيخ علي زين الدين وباسم جمعية وتعاونوا تحدث قائلًا: "تعاونا على البر والتقوى وعملًا بحديث النبي (ص) مثلُ المؤمنين كالجسد الواحد، وعملًا بحثّ النبي (ص) على التكافل، وبالتعاون مع جمعية "قولنا والعمل" خصصنا يومًا صحيًا مجانيًا لأهلنا في المنطقة"، مردفًا: "لقد ترجمنا من خلال هذا النشاط مصداقًا من مصاديق وحدتنا، والتي بها ننتصر، ونهزم العدو إذا فكر أو اجترأ بالاعتداء على بلدنا ووطننا، ونحيي إخوتنا في غزة المظلومة الصابرة والصامدة أمام التخاذل الغربي وتآمر حكام العرب عليها التي تجري فيها المجازر المفجعة، ونحيي صمودهم ونؤكد أن النصر لهم بإذن الله".

ولفت إلى أن المستفيدين من البرنامج واليوم الصحي من أبناء المنطقة عبروا عن امتنانهم للجهات المنظمة والراعية، ورأوا أن هذه الخطوة تسهم كثيرًا في التخفيف من الأعباء الكبيرة الملقاة على عاتقهم في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة.

 يوم صحي مجاني لأبناء البقاع الأوسط في بر الياس 

وأكد بدوره أحد الأطباء المتطوعين مع جمعية "وتعاونوا" الدكتور علاء ضامن أننا نقدم خدمات صحية في المناطق النائية، ونقوم بمعاينة المرضى، وهذا الأمر ننتقل به من منطقة إلى أخرى. وتوجه بالتحية لأهالي غزة قائلًا: "نحن متضامنون معهم قلبًا وقالبًا، ونحن معهم طبيًا وصحيًا وفي كل المجالات".

أما المسؤولة الإعلامية في جمعية وتعاونوا فاطمة الحاج حسن فقد لفتت إلى أننا نقوم بأنشطة متعددة، في المنطقة بالتعاون مع جمعية "قولنا والعمل" وبشكل دائم ومستمر وعلى مختلف الصعد، ونحن نقف إلى جانب أهلنا في البقاع، وفي كل المناطق اللبنانية من أجل التخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية عليهم.

 يوم صحي مجاني لأبناء البقاع الأوسط في بر الياس 

البقاعاحمد القطانحملة وتعاونوا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة