طوفان الأقصى

اليمن

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية: ملتزمون بوقف إطلاق النار رغم خرق العدوان له
19/12/2018

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية: ملتزمون بوقف إطلاق النار رغم خرق العدوان له

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن القوات المسلحة واللجان الشعبية ملتزمون بوقف إطلاق النار في الحديدة في الوقت الذي يخرق العدوان السعودي ومرتزقته اتفاق التهدئة مستغلين تأخر وصول اللجنة المكلفة من الأمم المتحدة بالإشراف على وقف إطلاق النار.

وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن الجنرال اليمني قوله: "إن طيران العدوان الحربي والاستطلاعي يحلق في سماء الحديدة بشكل مكثف بالتزامن مع قصف المرتزقة لعدد من الأحياء والمناطق السكنية بالحديدة بأكثر من 38 قذيفة مدفعية و14 صاروخًا".  

وأوضح المتحدث الرسمي أن المرتزقة استهدفوا مدينة الشعب بصاروخين موجهين كما قصفوا بصاروخ كورنيت شارع الخمسين وصاروخ كورنيت آخر باتجاه فندق الاتحاد بالتزامن مع قيام الجرافات ببناء تحصينات ومتارس وحفريات قبالة مدينة الشعب مع قصف كثيف بالأسلحة المتوسطة باتجاه شارع الخمسين.

وأضاف أن مرتزقة العدوان أطلقوا 10 صواريخ و9 قذائف مدفعية منها 7 قذائف هاون وقصف بالأسلحة المتوسطة باتجاه الزعفران وقذيفة هاون سقطت شرق الواحة وأخرى سقطت في مدينة الشعب، كما قصفت مدفعيتهم بالجريبة بـ 18 قذيفة منطقة كيلو 16.

وأشار العميد سريع إلى أن مرتزقة العدوان السعودي أطلقوا 9 قذائف باتجاه الجاح الأسفل كما نفذوا محاولة تسلل شرق حيس، ولفت إلى دفعهم تعزيزات من الخوخة باتجاه المنظر وكيلو 16.

وأوضح أن طيران العدوان شن 26 غارة جوية على مناطق مختلفة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث شن 5 غارات على البقع و7 غارات قبالة نجران و6 غارات على نهم و3 غارات على صرواح وغارتين على حرض و3 غارات في مناطق متفرقة في الحدود.

وفي جبهة نهم أشار سريع إلى أن الجيش صدّ هجومًا للمرتزقة في تبة الصمود وأرتاب شامخ ونفّذ كمينًا محكمًا سقط العشرات من مليشيات العدوان بين قتلى ومصاب، كما أفشل الجيش واللجان هجومًا لهم باتجاه الحول والسلطاء، وصد هجومًا آخر باتجاه الظهرة الأجاشر في الجوف مسنودًا بغطاء جوي من الطيران الحربي والأباتشي وكبدوهم خسائر فادحة.

وأكد العميد سريع أن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا هجومًا للمرتزقة باتجاه رشاحة بالبقع استمر أربع ساعات كما أفشلوا هجوما آخر باتجاه المحجر قبالة عسير استمر منذ الصباح حتى الظهر وسقط عشرات القتلى والمصابين منهم، وتم تدمير 3 مدرعات، مشيرًا في الوقت ذاته إلى انكسار هجومين للمرتزقة باتجاه جنوب جبل النار وشرق جبل النار في حرض وتكبدوا فيهما خسائر فادحة.

 وختم المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنيةتأكيده على أهمية أن تضطلع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدور فاعل في إنفاذ الاتفاق وإحلال السلام وإيقاف العدوان وإنهاء معاناة اليمنيين محمّلًا قوى العدوان والمرتزقة المسؤولية الكاملة عن أي خرق لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة وما قد يترتب عليه من نتائج وضحايا.

 

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل