طوفان الأقصى

عين على العدو

العدو يسرق أموال الغزيّين وممتلكاتهم
15/12/2023

العدو يسرق أموال الغزيّين وممتلكاتهم

لم يكتفِ الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه الوحشي على قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد نحو 19 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 50 ألفًا آخرين فضلًا عن الدمار الواسع، بل استولى أيضًا على أموال الفلسطينيين، ما يمكن وصفه بالسرقة المُمنهجة لأموال الغزيّين، وهو ما سبق أن أشار إليه موقع "يديعوت أحرونوت".

وكان قد قال الموقع إنه منذ بداية الاجتياح البري للقطاع استولى جيش الاحتلال على 5 ملايين شيكل (نحو مليون و362 دولار)، حُوّلت إلى القسم المالي بوزارة الحرب. وأوضح أن: "وحدة الغنائم" في شعبة التكنولوجيا واللوجستيات بالجيش الإسرائيلي صادرت الأموال التي ضُبطت، من بين أمور أخرى، في معاقل حركة حماس ومنازل ما يصفهم الاحتلال بالمطلوبين بمناطق حماس، مشيرة إلى أن الأموال المصادرة تشمل أيضًا عملات أميركية وأردنية وعراقية وغيرها."

وإلى جانب سرقة أموال الفلسطينيين، دأب جنود الاحتلال على اقتحام منازلهم والعبث بها والاستيلاء على ما يمكنهم الاستيلاء عليه من ممتلكاتهم وحاجياتهم.

ولا يقتصر الأمر على غزة، إذ سرق جنود الاحتلال دراجات نارية من السكان في مخيم جنين للاجئين، ضمن الاعتداءات اليومية التي تشنها قواته على مدن ومخيمات بالضفة الغربية.

كما لم يقتصر سلوك جنود الاحتلال الهمجي هذا تجاه الفلسطينيين على الحرب الجارية على غزة (طوفان الأقصى)، فقد سبق لهم أن قاموا بسرقة منازل الفلسطينيين خلال المعارك والعلميات العسكرية الإسرائيلية السابقة في قطاع غزة، ومنها ما سلّطت عليه صحيفة "معاريف" الضوء قبل سنوات.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة