طوفان الأقصى

لبنان

على طريق القدس.. الحزب السوري القومي الاجتماعي يُشيّع الشهيد سليم
16/12/2023

على طريق القدس.. الحزب السوري القومي الاجتماعي يُشيّع الشهيد سليم

شيّع الحزب السوري القومي الاجتماعي الشهيد وسام محمد سليم الذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس في أرض الجنوب.

وانطلق موكب التشييع من أمام منزل الشهيد في بلدة الصرفند، بعد أن أقيمت مراسم التشييع التي أدّتها ثلة من مقاومي الحزب القومي بمشاركة حشد كبير من المشيّعين الذين حضروا من كافة مناطق الجنوب والبقاع والشمال والجبل وبيروت يتقدمهم رئيس الحزب ربيع بنات وقيادة الحزب المركزيّة، وحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشي وممثلين عن حزب الله وحركة أمل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية ولفيف من العلماء ومشايخ الدروز.

وحمل المشيّعون جثمان الشهيد على الأكف وطافوا به شوارع البلدة وهم يحملون الأعلام والرايات الحزبية، وسط هتافات النصرة للقدس والأقصى ونثر الورود والأرز، وصولًا إلى حسينية مقبرة البلدة، حيث أُقيم حفل تأبيني ألقى خلاله رئيس الحزب ربيع بنات كلمة قال فيها "في هذه الحرب نحن ننتصر على كل الجبهات. ننتصر في غزة حين يأبى أهلنا مغادرة منازلهم تحت خطر القصف والدمار، ونحن ننتصر في الميدان حين يخرج مقاوم من الأنفاق ليستهدف من يقول إنّه أقوى جيش في المنطقة، ونحن ننتصر بدماء شهدائنا في غزة وجنوب لبنان".

وأضاف "إلى رفقاء السلاح والدم في المقاومة الإسلامية حزب الله تحية الوفاء والشرف لما يقدمونه من جهد استثنائي، وإلى مقاتلي حزبنا ولكل محور المقاومة نصرة لمشروع تحرير فلسطين".

وقال بنات في كلام للأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله: "تحية التقدير على جهدكم الجبار في إدارة هذه الحرب بكافة جوانبها السياسية والعسكرية والاستراتيجية والاجتماعية والثقافية ليثمر فعلكم عزّة ونصرًا محتّمًا آتيًا لأمّتنا لا محال"، معاهدًا الشهيد سليم أن "يبقى الحزب القومي على مسافة صفر من ساح الجهاد ومستمرًا في عطاءاته وتضحياته".
 

الحزب السوري القومي الاجتماعي

إقرأ المزيد في: لبنان