خاص العهد

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية لـ"العهد": الكيان الصهيوني يهدّد الاستقرار الإقليمي والدولي
26/12/2023

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية لـ"العهد": الكيان الصهيوني يهدّد الاستقرار الإقليمي والدولي

العهد - مختار حداد- طهران

تقوم الجمهورية الإسلامية الإيرانية بجهود دولية ودبلوماسية كبيرة لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، حيث شهدنا اتصالات مكثفة من رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي وزيارات واتصالات واسعة لوزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، للتأكيد على استمرار دعم القيادة والشعب الإيراني لفلسطين وأبناء غزة والمقاومة.

في هذا الإطار؛ عُقد في ايران قبل أيام مؤتمر دولي لدعم فلسطين بحضور شخصيات ونخب ومفكرين وعلماء من مختلف الأديان ودول العالم لدعم غزة وفلسطين.
ولتسليط الضوء على أهمية عقد هذا المؤتمر التقى موقع "العهد" الإخباري المتحدث باسم وزارة الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ناصر كنعاني الذي أشار إلى أن المؤتمر عقد بحضور ممثلين عن أكثر من60 دولة في العالم.

وأضاف لـ"العهد" إن: "القضية الفلسطينية قضية دولية والجمهورية الإسلامية منذ 44 عامًا تؤكد أنها قضيتها الأولى في العالم الإسلامي والمجتمع الدولي، واليوم العالم بدأ يستدرك أن هذا التأكيد من جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية كان صوابًا، وأن الكيان الصهيوني هو كيان إرهابي، ولم يكن فقط كيانًا محتلًا لفلسطين؛ بل هو كيان يهدّد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي".

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: "خلال الشهرين الأخيرين؛ رأينا مجازر وعمليات إبادة وحشية من جانب الكيان الصهيوني في غزة والضفة، وهذا يدل على أن هذا الكيان لديه طاقة كبيرة لخلق أزمات وتهديدات تعرّض السلام والأمن الدوليين للخطر"، مشددًا على أن: "المؤتمر الأخير هو دليل ايجابي على أن العالم لديه اهتمام جيد بالقضية الفلسطينية، والمستوى الذي شهدناه من المشاركة يؤكد هذا الاهتمام الدولي".

إقرأ المزيد في: خاص العهد

خبر عاجل