طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كييف تصعّد وتقصف بيلغورود الروسية وتوقع عشرات القتلى والجرحى
30/12/2023

كييف تصعّد وتقصف بيلغورود الروسية وتوقع عشرات القتلى والجرحى

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، السبت 30/12/2023، عن مقتل 14 شخصًا بينهم طفلان، وإصابة 108 أشخاص آخرين، بينهم 15 طفلًا، جراء قصف أوكراني استهدف وسط مدينة بيلغورود الروسية، التي تقع على مقربة من الحدود الأوكرانية، وتتعرّض كثيرًا لهجمات أوكرانيّة تستهدف المدنيين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن "القوات المسلحة الأوكرانية هاجمت المدينة بصاروخين من طراز "أولخا" بحشوات عنقودية، بالإضافة إلى صواريخ تشيكية الصنع من طراز "فامبير".

وعلى خلفيّة هذا التصعيد، قال نائب الممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، إن بلاده طلبت عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي.

الخارجية الروسية

وزارة الخارجية الروسية اعتبرت أن قصف نظام كييف لمدينة بيلغورود أظهر مرة أخرى طبيعته النازية واللاإنسانية، وقد ارتكب جريمة دموية أخرى، حيث هاجم المناطق السكنية في مدينة بيلغورود باستخدام أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة.

ولفتت الوزارة إلى أن "الهجوم الإرهابي نُفّذ عمدًا على أماكن تتجمع فيها أعداد كبيرة من المدنيين والعائلات مع الأطفال".

بدورها، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن بريطانيا تقف وراء الهجوم الإرهابي على بيلغورود، والتي تحرّض بالتنسيق مع واشنطن نظام كييف على ارتكاب أعمال إرهابية.

الأمم المتحدة
وعلّق مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة على هجوم كييف، قائلًا إنّ "الهجمات على البنية التحتية المدنية والمدنيين تشكّل انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي، وهي غير مقبولة ويجب أن تتوقف على الفور".

روسيااوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة