يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

تركيا تعزز وجودها العسكري قرب سوريا تزامنا مع الانسحاب الأمريكي
20/12/2018

تركيا تعزز وجودها العسكري قرب سوريا تزامنا مع الانسحاب الأمريكي

بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة انسحابها العسكري من سوريا، يواصل الجيش التركي إرسال تعزيزات جديدة لقواته المنتشرة قرب الحدود مع سوريا في إطار الاستعدادات لشن عملية جديدة.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية يوم أمس الأربعاء، نقلا عن مصادر عسكرية بأن التعزيزات الجديدة تضم مركبات عسكرية بينها ناقلات جنود مدرعة، مستقدمة من وحدات عسكرية من مناطق مختلفة بالبلاد.

وأوضحت أن التعزيزات وصلت ولاية غازي عنتاب الجنوبية وسط تدابير أمنية مشددة، وتوجهت منها إلى ولاية هطاي لتعزيز الوحدات المنتشرة على الحدود مع سوريا.

ويأتي ذلك بعد أن أرسلت تركيا أمس الثلاثاء قوات خاصة وآليات عسكرية إلى ولاية كليس في إطار التعزيزات العسكرية على الحدود مع سوريا.

وخلال الأسبوعين الماضيين كثفت تركيا، التي تحتل أراضي واسعة في محافظة حلب جراء حملتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، تحضيراتها لشن عملية واسعة جديدة في سوريا تقول إنها تستهدف من تعتبرهم "إرهابيين" من "وحدات حماية الشعب" الكردية شمال وشرق البلاد.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم 12 كانون الأول/ديسمبر، أن بلاده، التي تحشد بنشاط قواتها قرب حدود سوريا، ستطلق هذه العملية ضد المسلحين الأكراد في منطقة شرق الفرات خلال أيام قريبة، كما تعهد بمهاجمة مدينة منبج في محافظة حلب حال عدم إخراج الولايات المتحدة "وحدات حماية الشعب" الكردية منها.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم