طوفان الأقصى

الخليج والعالم

القصف التركي يُخرج 7 محطات كهربائية شمال شرق سورية عن الخدمة 
15/01/2024

القصف التركي يُخرج 7 محطات كهربائية شمال شرق سورية عن الخدمة 

خرجت 7 محطات كهربائية، في شمال شرق سورية، عن الخدمة جراء القصف التركي خلال 24 ساعة الماضية، وفقًا لقناة الميادين.

وفي التفاصيل، استهدفت الغارات الجوية والقصف التركي محطات إنتاج وتحويل الكهرباء في مدينة عين العرب "كوباني" في ريف حلب الشرقي مرتين. وفي عين عيسى في ريف الرقة والقامشلي شمال الحسكة، تسبّب القصف التركي على محطة الكهرباء بقطعها عن أكثر من 60% من أحياء المدينة والريف الشرقي التابع لها.

كما استهدف القصف محطتي تحويل الكهرباء، في مدينة عامودا ومدينة القحطانية شمالي الحسكة، وقبلها تعرضت الدرباسية شمالي الحسكة لقصف تركي أيضًا تسبّب بأضرار في محطتها الكهربائية فأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عنها.

وفي ساعات الليل، قصفت تركيا محطة السويدية للغاز في ريف المالكية أقصى شمالي شرقي سورية. وهي- بحسب "الميادين"- تغذي عشرات محطات التحويل الكهربائي ما أدى إلى انقطاع امدادت الغاز لمحطات إنتاج الكهرباء في شمال شرق سوريا (مناطق سيطرة مسلحي قسد). وتسبب القصف بانقطاع كامل للكهرباء في المدن الست، وعن أكثر من 800 قرية تابعة لها.

ويوم أمس، نفّذ الطيران الحربي والمسير التركي، لليوم الثالث على التوالي، غارات ضد مقرّات ومواقع ومنشآت تابعة لـ"قسد" و"الإدارة الذاتية" في محافظات الحسكة وحلب والرقة.  وجاءت هذه الهجمات، بعد يوم واحد من اجتماع أمني تركي، برئاسة الرئيس التركي رجب أردوغان وحضور وزراء الداخلية والدفاع وجهاز الاستخبارات وضباط في الجيش التركي، لبحث تداعيات هجمات حزب العمال الكردستاني على قاعدة تركية في شمالي العراق، وقتل تسعة جنود وإصابة آخرين.

سوريا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم