طوفان الأقصى

عين على العدو

من رئيس هيئة الأركان "الإسرائيلية" للقيادة السياسية‎:  تحذير دراماتيكي 
16/01/2024

من رئيس هيئة الأركان "الإسرائيلية" للقيادة السياسية‎:  تحذير دراماتيكي 

أفادت "القناة 13" الإسرائيلية أنّه بعد مرور أكثر من مئة يوم على الحرب على غزة، وحتى هذه اللحظة، لم تُبلور حكومة "إسرائيل" استراتيجية سياسية لـ"اليوم التالي" لما بعد الحرب. 

ونشرت القناة تحذيرًا دراماتيكيًا لرئيس الأركان الصهيوني هرتسي هليفي للقيادة السياسية، جاء فيه: "نحن نواجه تآكلًا للإنجازات التي حققناها حتى الآن في الحرب لعدم بناء استراتيجية لليوم التالي"، بعدد من النقاشات خلال الأسابيع الأخيرة"، مضيفًا: "من الممكن أن نضطر للعمل مجددًا في المناطق التي أنهينا فيها القتال".

وأشارت القناة الصهيونية إلى أن هذا التحذير يأتي على خلفية تردد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لبناء خطة لما يُسمّى بـ"اليوم التالي" بعد الحرب، وذلك لأسباب سياسية ومن مخاوف لعدم المصادقة عليها سياسيًا داخل الحكومة. 

ونقلت، عن مسؤولين أمنيين، انتقادهم لعدم وجود خطة سياسية، وقولهم: "نخشى من إعادة تنظيم حماس لوحداتها في شمال غزة.. يجب تحديد الصورة التي يجب أن نُنهي فيها الحرب.. الإنجازات الحالية للحرب تتآكل، يجب أن يكون هناك تكامل مدني".

كذلك نقلت القناة، عن مسؤول مقرّب من نتنياهو، قوله: "أُجريت عدة نقاشات في الكابينت حول قضية "اليوم التالي" وستجري نقاشات أخرى.. الحديث يدور عن مشكلة طويلة المدى لا يمكن حلها خلال ثانية". 

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني ردًا على سؤال للقناة :" إنه لا يعقّب على ما يدور في الأروقة المغلقة".
 

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل