طوفان الأقصى

عين على العدو

رئيس مجلس استيطاني لنتنياهو: إذا لزم الأمر سنبدأ صراعًا ضدكم
16/01/2024

رئيس مجلس استيطاني لنتنياهو: إذا لزم الأمر سنبدأ صراعًا ضدكم

نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تصريحات ساخرة لرئيس المجلس الاستيطاني "سدوت النقب" تامر عيدان، ينتقد فيها أداء "حكومة الحرب" التي يرأسها بنيامين نتنياهو.

وقال عيدان الذي يرأس مجلساً استيطانياً يضم 16 مستوطنة في صحراء النقب الشمالي الغربي، إن "الواقع يصفعنا. من قال إنّه من الممكن العودة إلى المجتمعات؟ والعودة إلى المدارس وفتحها؟"، مضيفًا: "استيقظنا على اليوم الذي تفعل فيه حماس مرة أخرى ما تريد. حماس المردوعة أطلقت وابلًا كبيرًا هنا"، في إشارة إلى صلية من الصواريخ التي أُطلقت صباح الثلاثاء 16/1/2024، من قطاع غزة نحو المستوطنات المحاذية.

وشكا عيدان من عدم تلقّيهم "أي مساعدة من الحكومة"، متوجهًا إلى نتنياهو بالقول: "تعال وانظر إلينا في أعيننا، إلى الأطفال الباكين والآباء الذين جاؤوا لأخذهم، والذين يعيشون هنا منذ ثلاثة إلى أربعة أشهر وسط حرب، ويتلقون جميع الهجمات هنا، وجميع الصواريخ، كل الطائرات من دون طيار، كل الضوضاء حولها، والتزم الصمت!".

وختم رئيس مجلس مستوطنات "سدوت النقب" كلامه بتهديدٍ للحكومة: "تحتاجون للاستيقاظ! إذا لم تستيقظوا، فسوف نوقظكم، وإذا لزم الأمر سنبدأ صراعًا حتى في خضم الحرب".

فلسطين المحتلةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة