طوفان الأقصى

فلسطين

107 أيام من العدوان على غزة.. مجازر العدو مستمرة
21/01/2024

107 أيام من العدوان على غزة.. مجازر العدو مستمرة

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 107 على التوالي، مخلفًا عشرات الالاف من الشهداء والجرحى بينهم العديد من الاطفال والنساء.

وحتى مساء السبت، بلغ عدد الشهداء 24927 شهيدًا بالإضافة إلى 62388 جريحا بإصابات متفاوتة، وفق آخر إحصائية فلسطينية رسمية صادرة عن وزارة الصحة في غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية، 14 مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية والنازحين في قطاع غزة، راح ضحيتها 165 شهيدًا و280 جريحًا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات "لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وقصفت زوارق الاحتلال الحربية سواحل مدينتي دير البلح وخانيونس جنوب القطاع، صباح الأحد، في حين شنت طائرات الاحتلال غارات على مخيم الشاطئ شمالًا.

كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي على منطقة السكة في مخيم جباليا شمالي القطاع هذه الليلة، فيما أطلق جيش الاحتلال وابلًا كثيفًا من قنابل الإضاءة في سماء قطاع غزة.

وشنّت قوات الاحتلال غارات جوية مُكثفة بطائرات حربية ومسيرة على منازل وشقق سكنية، تزامنًا مع قصف مدفعي واستهدافات بالقذائف وإطلاق النار الثقيل من قبل الزوارق الحربية، لكافة مناطق القطاع.

وشهدت مناطق شمال قطاع غزة، والمناطق الشرقية من مخيم جباليا، وحي المنارة جنوبي شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة قصفًا مدفعيًا عنيفًا صباح اليوم.

واستشهد مواطن فلسطيني وأصيب آخرون في قصف صهيوني على حي الأمل غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

الكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة