طوفان الأقصى

فلسطين

اليوم 108 من الحرب.. عشرات الشهداء والاحتلال يوسّع العملية البرية في خان يونس 
22/01/2024

اليوم 108 من الحرب.. عشرات الشهداء والاحتلال يوسّع العملية البرية في خان يونس 

دخل العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الاثنين (22/01/2024)، يومه الثامن بعد المئة، بمزيد من جرائم الحرب والمجازر بحق المدنيين العزّل، حاصدًا أرواح العشرات وموقعًا مئات الجرحى.

لقد صعّد العدو عدوانه، منذ فجر اليوم، مستهدفًا بشكل خاص غرب مدينة خان يونس في جنوب القطاع، بسلسلة من الغارات الجوية العنيفة على الأحياء السكنية والمنازل المأهولة، في وقت دفع فيه بقوات كبيرة من جيشه وآلياته الحربية في محاولة لإحراز تقدم ما.

وتتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية بكل قوة لقوات الاحتلال لمنعها من إحراز أي تقدم، وهي تخوض معه منذ الصباح الباكر معارك واشتباكات ضارية على محاور التقدم، في عدة محاور، في مدينة خان يونس ومخيم المغازي، فيما تجددت المعارك في شرق القطاع وغربه وفي محيط مخيم جباليا، وسط قصف مدفعي عنيف يستهدف منازل المدنيين.

كما استهدف الطيران الحربي الصهيوني المربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء، بالاشتراك مع المدفعية البرية ما تسبب بوقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى. وأدى التصعيد الجديد من العدوان إلى وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين، في غرب خان يونس، حيث أفيد عن وصول أكثر من 30 شهيدًا على الأقل إلى مستشفى ناصر وحده. ونُقل 12 شهيدًا بينهم ثلاثة أطفال وسيدة إلى المستشفى نفسه جراء الغارات الإسرائيلية، كما وصلت عشرات الإصابات من محيط جامعة الأقصى إلى مستشفى الكويت التخصصي في رفح.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن مركبات الإسعاف التابعة له عاجزة عن تلبية نداءات الجرحى والمصابين لإجلائهم، بسبب حصار قوات الاحتلال المستمر لمقره في مدينة خان يونس.

وقصفت قوات الاحتلال المتوغلة بعنف محيط جامعة الأقصى التي تؤوي آلاف النازحين الفلسطينيين من مختلف مناطق القطاع، وسيطرت دباباته بالنار على مباني الجامعة.،كما نسفت عددًا من المنازل في قيزان رشوان جنوبي خان يونس، في حين شنت طائراته سلسلة غارات على المناطق الغربية للقطاع، حيث أفيد عن وقوع المزيد من الشهداء والجرحى.

وارتقت 3 شهيدات من عائلة منصور في استهداف شقة سكنية في شارع الشهداء وسط المدينة، ونُقلت جثثهن إلى مجمع الشفاء الطبي. وارتقى شهيد ووقعت عدة إصابات جراء استهداف مدفعية الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة الكرامة شمال غرب المدينة. وارتقى 4 شهداء أخرون جراء استهداف طيران الاحتلال لمنزل في منطقة السوارحه وسط القطاع، ونٌقلت جثامينهم إلى مستشفى الأقصى. كما ارتقى شهيد آخر ووقعت إصابة في استهداف طائرة مسيّرة مجموعة من المواطنين في منطقة الحكر في مدينة دير البلح وسط القطاع.

هذا؛ وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 15 مجزرة جديدة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 178 شهيدًا و293 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء الى 25105 شهداء، بالإضافة إلى 62681 جريحًا منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

فلسطين المحتلةغزةالجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة