طوفان الأقصى

فلسطين

شهيد واشتباكات في الضفة الغربية إثر اقتحامات لقوات الاحتلال
23/01/2024

شهيد واشتباكات في الضفة الغربية إثر اقتحامات لقوات الاحتلال

استُشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء (23 كانون الثاني/يناير)، في بلدة عرابة شمالي الضفة الغربية المحتلة، في حين اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، خلال اقتحامها بلدة اليامون غرب مدينة جنين.

إثر هذه الاقتحامات؛ استشهد فتى يافع (17 عامًا) بعد إصابته بعيار ناري في الصدر. وقال الإسعاف الفلسطيني :"إن قوات الاحتلال أعاقت عمله من خلال احتجاز سيارته التي كانت في طريقها لنقل المصاب بعد أن أطلق النار نحوها، وهو ما أدى إلى ترك الفتى ينزف حتى ارتقى شهيدًا".

كما حاصرت القوات الإسرائيلية أحياء، في بلدة اليامون غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وداهمت منازل عدة بحثًا عمّن تصفهم بالمطلوبين لديها، كما دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية تجاه البلدة.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها لمدن وبلدات الضفة الغربية، حيث طالت آخر حملة اعتقالات لها عددًا من المواطنين بينهم نساء وصحفي، بعد مداهمة منازلهم؛ فقد اعتقلت الصحفي محمد زيتون حلايقة، بعد مداهمة منزله في بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وداهمت منزل الأسير المحرر علاء شريتح واعتقلت والدته وزوجته للضغط عليه وتسليم نفسه 

وفي نابلس، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال برفقة جرافة عسكرية المنطقة الشرقية للمدينة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة في محيط مخيم بلاطة. واعتقلت قوات الاحتلال الشاب بهاء موفق عادل بعد اقتحام منزله في قرية بيت أمرين شمال المدينة. وخلال اقتحامها لبلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وليد بلال عناية بعد اقتحام منزله.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر هيثم يوسف البرغوثي بعد مداهمة منزله في قرية كفر عين غرب رام الله. كذلك اعتقلت الشاب شادي بني نمرة، عقب مداهمة منزله في سلفيت، فجر اليوم الثلاثاء.
 

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين