طوفان الأقصى

فلسطين

خطر يحاصر مشافي خان يونس.. و25490 شهيدًا منذ بدء العدوان
23/01/2024

خطر يحاصر مشافي خان يونس.. و25490 شهيدًا منذ بدء العدوان

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء 23 كانون الثاني/يناير 2024، عن ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 25490 شهيدًا و63354 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى ارتكاب جيش الاحتلال 22 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الصحة في غزة في بيان مقتضب، أنَّه في اليوم الـ109 للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، يرتكب الاحتلال 22 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 195 شهيدًا و345 جريحًا.

وأشار البيان إلى أنَّه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وذكرت أن حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان الصهيوني ارتفعت إلى 25 ألفًا و490، إلى جانب إصابة ما يزيد على الـ63 ألفًا.

مبادرة لمقاومة المجاعة في غزة وإدخال مساعدات إغاثية عاجلة

وفي سياق متصل، أكَّد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أنَّ مباني مجمع ناصر الطبي، تتعرض للشظايا، ما يعرض حياة المرضى والطواقم والنازحين للخطر.

ولفت القدرة إلى أنَّ الاحتلال الصهيوني يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خان يونس، تحت دائرة الخطر الشديد، مطالبًا بالتدخل العاجل لحماية المجمع والمستشفى وتسهيل حركة سيارات الإسعاف منها وإليها.

في الوقت نفسه، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عن إغلاق طرق مؤدية إلى مستشفى الأمل بسبب إطلاق النار المستمر من قبل قوات الاحتلال، وأكَّد أنَّ سيارات الإسعاف تحاول فتح ممرات بديلة لتسهيل حركة الوصول إلى المستشفى.

من جانبها، أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بأن أحد أكبر ملاجئها في خان يونس تعرض للقصف، أمس الاثنين، ما أدى لاستشهاد 6 نازحين وإصابة عدد أكبر أثناء القتال في محيطه.

وذكرت الوكالة أنَّ موظفيها والمرضى والنازحين محاصرون داخل المستشفيات القليلة المتبقية في خان يونس.

ويواصل الاحتلال عدوانه على خان يونس جنوب قطاع غزة عبر الطيران الحربي والمدفعية، فيما تستمر محاولات التوغل في المدينة من محاور مختلفة، وسط تصدٍّ متواصل من فصائل المقاومة الفلسطينية.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة