عاشوراء 2024

اليمن

الحوثي: لن نسكت عن العدوان الأميركي- البريطاني.. والسفن ستبقى أهدافًا لليمن
24/01/2024

الحوثي: لن نسكت عن العدوان الأميركي- البريطاني.. والسفن ستبقى أهدافًا لليمن

أكّد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي أنّه: "لا يمكن السكوت عن العدوان الأميركي - البريطاني"، وتوجّه إلى الأميركي بالقول: "أنت لست حارسًا للازدهار؛ بل حارسٍ للدمار"، مؤكدًا على أنّ "السفن ستبقى أهدافًا لليمن"، وأنّ :"الردّ سيستمر على العدوان على غزة، فصنعاء تقف إلى جانب الضمير الإنساني".

ففي حديث إلى "الميادين" أمس الثلاثاء، أضاف الحوثي: "عندما دخلنا المواجهة لأجل فلسطين، كنا نعلم أنّ العدو واحد، سواء كان الإسرائيلي أم الأميركي". 

كلام الحوثي جاء بعدما شهدت عدّة مناطق في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات يمنية أخرى عدوانًا جويًا أميركيًا - بريطانيًا جديدًا، يوم الاثنين، إذ أكّد الحوثي عقب الاستهداف أنّ: "العدوان الأميركي - البريطاني هو محاولة جديدة لثني اليمن عن مناصرة غزة".

وشدّد على أنّ الهدف الأميركي - البريطاني من العدوان والمتمثل بوقف اليمن عملياته البحرية "لن يتحقق"، لافتًا إلى أنّه على الأميركي والبريطاني: "أن يفهما أننا في زمن الردّ، وأن شعبنا لا يعرف الاستسلام".

وفي وقتٍ سابق، أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع بأنّ طيران العدوان الأميركي - البريطاني شنّ 18 غارة جوية، خلال الساعات الماضية، موضحًا أنّ الغارات توزّعت على الشكل الآتي: 12 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و3 غارات على محافظة الحديدة، وغارتان على محافظة تعز، وغارة على محافظة البيضاء. كما شدّد المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية على أنّ: "هذه الاعتداءات لن تمرّ من دون ردّ وعقاب".

يُشار، في هذا الصدد، إلى أنّ هذا العدوان هو الخامس الذي تشنّه الولايات المتحدة وبريطانيا ضدّ اليمن.

محمد علي الحوثي

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة