طوفان الأقصى

الخليج والعالم

حرس الحدود الإيرانية يحبط محاولة تفجير إرهابية في سيستان وبلوشستان
29/01/2024

حرس الحدود الإيرانية يحبط محاولة تفجير إرهابية في سيستان وبلوشستان

تمكّن حرس الحدود في الشرطة الإيرانية من إحباط محاولة تفجير إجرامية لمجموعة إرهابية، بعد عبورها الحدود الإيرانية – الباكستانية في منطقة "جكيغور" في محافظتي سيستان وبلوشستان، والاشتباك معها ما أدى إلى مقتل أحد أفرادها وإصابة اثنين آخرين، بينما لاذ آخرون بالفرار.

وأعلن قائد حرس الحدود الإيرانية العميد أحمد علي جودرزي القضاء على مجموعة إرهابية عقب اشتباك مسلح معها، في منطقة جكيغور جنوب شرق البلاد. وقال العميد جودرزي في تصريح له: "عقب اشتباك مسلح بين حرس الحدود ومجموعة إرهابية، في منطقة جكيغور الحدودية، قُتل أحد أعضاء هذه المجموعة الإرهابية وأصيب اثنان آخران ولاذ آخرون بالفرار".

وأضاف: "وبعد قيام حرس الحدود بالتفتيش في المنطقة للتعرف إلى المصابين، عُثر على جثة أحد أفراد المجموعة الإرهابية و3 قنابل يدوية و3 قذائف عيار 40 ملم وحزام ناسف في مكان قريب من موقع الاشتباك".

وأشار قائد حرس الحدود الإيراني إلى أن هذه المجموعة كانت تخطط لتنفيذ أعمال تدميرية باستخدام كميات كبيرة من الوسائل الحربية التي كانت بحوزتها؛ وتضم أسلحة وذخائر ومواد متفجرة وصواعق تفجير وقنابل يدوية وألغام وقذائف آر بي جي.

ونوّه العميد كودرزي: "بيقظة قوات حرس الحدود في منظقة جكيغور وغيرها من القوات المسلحة في المنطقة، لنجاحها في تفكيك خلايا الإرهابيين ومنعهم من الدخول إلى البلاد".
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانالإرهاب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة