يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الشيخ قاووق: المقاومة استعدت لكلّ الاحتمالات كمًّا ونوعًا
31/01/2024

الشيخ قاووق: المقاومة استعدت لكلّ الاحتمالات كمًّا ونوعًا

أكّد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أنّ: "المقاومة صعّدت من عملياتها النوعية كردٍّ ميداني قوي على التصعيد الإسرائيلي. أما العدو الذي يهدد لبنان، عليه أن يعلم أن المقاومة قد استعدت لكل احتمالات الحرب والتصعيد كمًّا ونوعًا، ونحن حاضرون في الميدان، ورجال الله هم أسود الميدان، وأبطال الحرب وصنّاع انتصاراتها بإذن الله تعالى". 

وفي كلمة له، خلال احتفال تكريمي أقامه حزب الله للشهيد على طريق القدس إسلام محمد زلزلي (أبو صالح) في حسينية بلدة ديرقانون النهر الجنوبية، شدّد الشيخ قاووق على أن :"المقاومة في لبنان مستمرة في عملياتها طالما العدوان مستمر على غزة، والمقاومون متّفقون على موقف واحد، وهو مواجهة العدوان حتى وقف العدوان على غزة"، لافتًا إلى أنّه: "بالرغم من كل الضغوط العسكرية والإعلامية والسياسية، فإنّ هذا الموقف ثابت، ولن نبدل تبديلًا".

وأشار إلى أنّ: "العدو الإسرائيلي يهدّد ويريد أن يحقق المكاسب من موقع الهزيمة، علمًا أن الذي يشجعه على التهديد هو الموقف العربي الرسمي، فبعض الدول العربية ما تزال تمدّ يد المساعدة للعدو، وهناك دول عربية مطبّعة لمّا تقطع علاقاتها معه بعد، وما تزال أعلام الكيان الإسرائيلي ترفرف إلى اليوم فوق عواصمها".

ورأى سماحته أنّ: "المطلوب محاكمة أميركا أولًا، لأنها الشريك الأساسي وصاحبة القرار في إطالة أمد الحرب"، مضيفًا أنّ واشنطن: "اختارت أن تكون عدوّة لفلسطين ولشعوب الأمة والمقدسات، وهي تدفع اليوم ثمن سياستها العدوانية".

لبنانالشيخ نبيل قاووق

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة