الخليج والعالم

إيران تحذّر: أي هجوم على أراضينا ومصالحنا ورعايانا سيُواجه بردّ حاسم وقوي
31/01/2024

إيران تحذّر: أي هجوم على أراضينا ومصالحنا ورعايانا سيُواجه بردّ حاسم وقوي

أكّدت إيران أنها ستردّ، بشكلٍ حاسم وقوي، على أيّ هجوم على أراضيها ومصالحها ورعاياها في الخارج. 

في التفاصيل؛ نقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن بعثة إيران في الأمم المتحدة نفيها الأنباء عن تلقي طهران رسائل من الولايات المتحدة، عبر وسطاء خلال اليومين الماضيين، مشيرةً إلى أنّه إذا قام أي طرف بالاعتداء على أراضي إيران أو مصالحها أو رعاياها خارج حدود البلاد، فإنّه سيواجه ردًا حاسمًا وقويًا. وأضافت الوكالة أن "طهران تعدّ وقوع أيّ هجوم على أراضيها "خطًا أحمرَ" سيواجه بالردّ المناسب".

وبحسب الوكالة، أكّد الممثل الدائم لإيران في الأمم المتحدة، في رسالة بعث بها إلى نظيره الفرنسي الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن، أن: "ادعاءات الولايات المتحدة بضلوع إيران في هجمات ضد أفراد ومنشآت أميركية في العراق وسوريا "تتضمن إشارات غير مبررة ولا أساس لها من الصحة". وقال المندوب الإيراني أمير سعيد إيرواني في رسالته هذه: "إن إيران ليست مسؤولة عن إجراءات أي فرد أو مجموعة في المنطقة".

كما شدّد المتحدّث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني على أنّ فصائل المقاومة في المنطقة تتخذ قراراتها بنفسها، ولا تتلقى الأوامر من إيران بشأن دعم الشعب الفلسطيني أو الدفاع عن بلادهم ضد أيّ عدوان واحتلال. وأضاف : "إيران ترى الانتهاك الأميركي المتواصل لسيادة العراق وسوريا واليمن والقصف المتكرر أنه يزيد من زعزعة الأمن"، مشيرًا إلى أن تكرار الاتهامات ضد إيران هي مؤامرة من الطرف الذي يحاول جرّ الولايات المتحدة لمعركة جديدة في المنطقة خدمةً لمصالحه.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل