طوفان الأقصى

فلسطين

حركتا حماس والجهاد الإسلامي تدينان بشدة القصف الأميركي البريطاني على اليمن
04/02/2024

حركتا حماس والجهاد الإسلامي تدينان بشدة القصف الأميركي البريطاني على اليمن

أدانت حركة حماس بشدة القصف الأميركي البريطاني على الجمهورية اليمنية، واعتبرته اعتداءً سافرًا على سيادة دولة عربية شقيقة، وتصعيدًا سيجر المنطقة إلى مزيد من الاضطراب وعدم الاستقرار الذي تتحمل واشنطن والاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تداعياته.

وقالت الحركة في بيان لها "نجدّد تقديرنا للموقف اليمني الأصيل في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية على يد مجرمي الحرب الصهاينة، وندعو جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ موقف حاسم من العدوان الأميركي الذي ينتهك سيادة دولنا العربية، واتخاذ إجراءات عملية لوقف العدوان الصهيوني على غزة المستمر منذ أكثر من 120 يومًا".

من جهتها، أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بشدة استمرار العدوان الأميركي البريطاني على اليمن.

وقالت الحركة في بيان صحفي لها إن هذه الاعتداءات تسعى لإشعال المنطقة، وتوسيع دائرة النار، بخلاف ما تُسوق له الإدارة الأميركية، محملة واشنطن كامل المسؤولية عن تداعيات هذه القرصنة المستمرّة.

وأكدت الحركة "أن واشنطن وعواصم الغرب لازالت تُدير العدوان الصهيوني على قطاع غزّة، وتُوفر له الغطاء السياسي والاقتصادي والدعم العسكري والاستخباري، وبالتالي فإنها متورطةٌ في جرائم الإبادة الجماعية التي تستهدف الوجود الفلسطيني".

وأشادت بالموقف اليمني الشعبي والرسمي الذي أعلن أن هذه الاعتداءات لن تُثنيهم عن تأدية واجبهم الأخلاقي والديني والإنسانيّ المُساند للشعب الفلسطيني.

وعبرت حركة الجهاد الإسلامي في بيانها عن أملها من كافة أحرار الأمة العربية والإسلامية أن يتأسوا بهذا الموقف الأصيل.

فلسطين المحتلةحركة المقاومة الإسلامية ـ حماسحركة الجهاد الإسلامي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة