رياضة

أرسنال يهزم ليفربول ويُشعل المنافسة على القمة
05/02/2024

أرسنال يهزم ليفربول ويُشعل المنافسة على القمة

حقق الصفاء المطلوب وتغلب على الراسينج بهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مجمع فؤاد شهاب البلدي، في جونيا في ختام الجولة الأولى في سداسية الأوائل، ليكون الفريق الوحيد بين الستة الكبار الذي حقق الفوز. ودخل الصفاء بذلك المنافسة على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الراسينج عند ثماني نقاط سادسًا. وخالد التكاجي هو من سجّل هدف الصفاء اليتيم في الدقيقة 71.

وكان العهد قد تعادل مع الأنصار بهدف لهدف، ليرفع العهد رصيده إلى 15 نقطة مقابل 11 نقطة للأنصار الخامس، فيما تعادل النجمة سلبًا مع البرج ليرفع النبيذي رصيده إلى 15 نقطة مقابل 12 نقطة للبرج الرابع.

وفي افتتاح سداسية الأواخر؛ استهل شباب الساحل مشواره بفوز كبير على الشباب الغازية برباعية، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب العهد تحت الأمطار بفضل ثنائيتي علي الفضل والنيجيري صمود قادري في الدقائق 26 و35 و85 و93.

ورفع الساحل رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة مقابل ثلاث للغازية صاحب القاع، فيما خيم التعادل السلبي على مواجهة الأهلي النبطية مع التضامن صور في كفر جوز، ليخرج كل فريق بنقطة رفعت رصيده إلى أربع نقاط.

وكان طرابلس قد تغلب على الحكمة بثنائية ليرفع رصيده إلى تسع نقاط، فيما تجمد رصيد الحكمة عند أربع نقاط.

لأرسنال يشعل المنافسة على القمة في الدوري الممتاز

حسم لأرسنال اللندني قمة الجولة 23 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على ليفربول المتصدر بثلاثة أهداف لهدف في ملعب الإمارات. ومنح بوكايو ساكا الأسبقية للمدفعجية بعد ربع ساعة على البداية مستفيدًا من تسديدة هافرتز المرتدة من الحارس اليسون، قبل أن يدرك الريدز التعادل بنيران صديقة في الوقت الممدد للشوط الأول.

وأضاف غبريال مارتينالي الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 65 مستفيدًا من خطأ مشترك ما بين القائد فاندايك والحارس اليسون. 

وتضاعفت مصاعب الزوار بابعاد المدافع كانوتا بالورقة الحمراء قبل دقائق من النهاية ليعزز البديل تروسار النتيجة بهدف ثالث في الوقت البديل، حاسمًا النتيجة لمصلحة الغانرز الذين رفعوا رصيدهم إلى 49 في المركز الثاني فيما تجمد رصيد ليفربول عند 51 نقطة في المقدمة.

وصعد مانشستر يونايتيد للمركز السادس بفوزه على وستهام بثلاثية ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 38 نقطة. وخسر تشلسي أمام ضيفه ولفرهامتون بأربعة أهداف لهدفين.

اتلاتيكو مدريد يقتنص التعادل من غريمه الريال في الليغا

حرم اتلاتيكو مدريد جاره الريال المتصدر من تعزيز صدارته للدوري الإسباني وحسم الدربي لمصلحته، بعدما اقتنص تعادلاً بطعم الفوز في الوقت البديل وعبر لورينتي في الدقيقة 93 بعد أن كان متأخرًا بهدف إبراهيم دياز في الدقيقة 20 في قمة الجولة 23 من المسابقة. ورفع الملكي رصيده إلى 58 نقطة متقدمًا بنقطتين عن جيرونا الوصيف، فيما بقي اتلاتيكو مدريد رابعا بــــــ48 نقطة.

وتعادل بيتيس مع خيتافي بهدف لهدف، فيما تعادل فيا ريال سلبا مع قاديش.

انتر يعزز صدارته للكالتشيو يهزم منافسه يوفنتوس

عزز انتر ميلان صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على وصيفه وملاحقه يوفنتوس بهدف في قمة الجولة 23 من المسابقة، موسعًا الفارق إلى أربع نقاط بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة في حين تجمد رصيد اليوفي عند 53 نقطة.

وتغلب نابولي على هيلاس فيرونا بهدفين لهدف، وهزم اتلنتا لاتزيو بثلاثة أهداف لهدف، وهزم ميلان فروزينوني بثلاثة أهداف لهدفين ليعزز مركزه الثالث ب49 نقطة.

محمد يوسف مدرّبًا للمنتخب المصري

وافق الاتحاد المصري لكرة القدم على تعيين محمد يوسف مدربًا مؤقتًا للمنتخب الأول خلفًا للبرتغالي المقال فيتوريا، عقب الخروج المدوي للفراعنة من كأس الأمم الأفريقية أمام الكونغو الديمقراطية من ثمن النهائي بركلات الترجيح.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة