طوفان الأقصى

اليمن

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة أميركية وأخرى بريطانية في البحر الأحمر
06/02/2024

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة أميركية وأخرى بريطانية في البحر الأحمر

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، في بيان عسكري أن القوات البحرية التابعة لها استهدفت، صباح اليوم الثلاثاء 06/02/2024، سفينةً أميركيةً وأخرى بريطانيةً في البحر الأحمر، بـــــ "صواريخَ بحريةٍ مناسبة"، مؤكدة أن الإصاباتُ كانت "دقيقة ومباشرة".

وأصدرت القوات المسلحة اليمنية بيانًا حول العمليتين تلاه المتحدث الرسمي باسمها وجاء فيه: 

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ قَـٰتِلُوا۟ ٱلَّذِینَ یَلُونَكُم مِّنَ ٱلۡكُفَّارِ وَلۡیَجِدُوا۟ فِیكُمۡ غِلۡظَةࣰۚ وَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ مَعَ ٱلۡمُتَّقِینَ} صدقَ اللهُ العظيم.

انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأميركيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ- وبعونِ اللهِ تعالى- عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ، الأولى استهدفت سفينةً أميركيةً (Star nasia ستار ناسيا  والأخرى استهدفت سفينةً بريطانيةً (Morning Tide مورنينق تايد) وقد تمّ استهدافُ السفينتينِ بصواريخَ بحريةٍ مناسبة، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله".

وأكدت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ في بيانها أنها ستقوم بـ"تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ الأهدافِ المعاديةِ الأميركيةِ والبريطانيةِ كافةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي، وذلك ضمنَ حقِّ الردِّ المشروعِ على العُدوانِ ودفاعًا عنِ اليمنِ العزيزِ وشعبهِ المجاهد".

وجدّدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ التأكيد على "استمرارِ عملياتِها العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى رفعِ الحصارِ وإيقافِ العدوانِ على الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".
 

 

اليمنالقوات المسلحة اليمنية

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة