رياضة

رحيل أسطورة كرة القدم اللبنانية أبو طالب
06/02/2024

رحيل أسطورة كرة القدم اللبنانية أبو طالب

غيّب الموت أحد أبرز رموز كرة القدم اللبنانية اللاعب والمدرب فريق الأنصار التاريخي محمود برجاوي أبو طالب، وذلك عن عمر ناهز 84 عامًا بعد صراع مع المرض. 

يُعد برجاوي أحد أفضل لاعبي كرة القدم اللبنانية، خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، حين استطاع فرض نجوميته على المستوى العربي باختياره ضمن منتخب العرب في العام 1963. ودافع برجاوي عن ألوان أندية النجمة والراسينغ والتضامن بيروت والأنصار.

العهد يواجه البرج قبل مواجهته الكهرباء العراقي

يفتتح العهد المتصدّر وحامل اللقب منافسات الجولة الثانية لسُداسية الأندية الأوائل للدوري اللبناني لكرة القدم بمواجهة البرج، عند الثانية والربع عصر الأربعاء، على ملعب جونيا البلدي، وذلك قبيل سفره إلى العاصمة العمانية مسقط استعدادًا لمواجهة الكهرباء العراقي يوم الثلاثاء المقبل ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة الغرب.

وتستكمل الجولة عند الرابعة عصر الجمعة، إذ سيواجه الأنصار الراسينغ في جونيا، وتختتم الجولة عند الرابعة عصر السبت بمواجهة النجمة والصفاء على ملعب جونيا البلدي. ويتصدر العهد الترتيب متقدمًا على النجمة بفارق الأهداف وبـ15 نقطة، فيما يملك البرج الرابع 12 نقطة متخلفًا عن الصفاء بفارق الأهداف.

منتخب فلسطين لكرة السلة في بيروت

يُشارك المنتخب الفلسطيني لكرة السلة بكأس بيروت الذي يقام ما بين 17 و20 من الشهر الجاري. وأكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة إبراهيم حبش أن الرسالة الرياضية لها جانب كبير من الأهمية، ولنظهر للعالم أنه على الرغم من العدوان على غزة والضفة الغربية والألم والوجع إلا أنّ ذلك لا يُحبط معنوياتنا ولا يُفقد عزيمتنا على الاستمرار والتمسك بالحياة.

مانشستر سيتي يهزم برانتفورد بفضل نجمه فل فودين

قاد النجم الصاعد فل فودن فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب للفوز على مضيفه برانتفورت بثلاثة أهداف لهدف، في ختام منافسات الجولة 23 من المسابقة، وذلك بتسجيله ثلاثية وضعت بطل إنكلترا على بعد نقطتين من ليفربول المتصدّر بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة وتنقصه مباراة. ويحتل أرسنال المركز الثالث متخلفًا عن السيتي بفارق الأهداف.

روما يكتسح كاليري برباعية في الكالتشيو

سحق روما بقيادة مدربه الأسطورة ديروسي كاليري برباعية نظيفة، في ختام فعاليات الجولة 23 من المسابقة، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الخامس متخلفًا بنقطة عن أتلنتا الرابع، فيما يتصدر إنتر الترتيب بـ57 نقطة.

الاتحاد المغربي يجدّد الثقة بوليد الراغراغي لتدريب المنتخب الأول

هذا؛ وجدّد الاتحاد المغربي لكرة القدم الثقة بالمدرب الوطني وليد الرغراغي لقيادة أسود الأطلس في الاستحقاقات المقبلة، ومنها تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستستضيفها المغرب. وعلى الرغم من خروج المغرب من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، إلا أنّ الرغراغي قاد الأسود لاحتلال المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

نجم فلسطين إلى الفيصلي الأردني

أعلن نادي الفيصلي الأردني تعاقده مع قائد منتخب فلسطين مصعب البطاط، لينضم إلى صفوف الفريق في مرحلة الإياب. كما أعلن الزمالك المصري تعاقده مع مدافع منتخب فلسطين ياسر حمد.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل