موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

 تفاصيل جديدة وراء الفشل في منع هجوم "البرج 22"
07/02/2024

 تفاصيل جديدة وراء الفشل في منع هجوم "البرج 22"

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تفاصيل تقييم عسكري أولي بشأن الهجوم الذي تعرضت له قوات أميركية، في القاعدة المعروفة باسم "البرج 22" في الأردن، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود لها وإصابة آخرين.

وأوضح تقرير للصحيفة بأنّ التقييم الأولي يشير إلى أنّ الطائرة من دون طيار الإيرانية التي نفذت الهجوم: "لم تُرصد بسبب عدم وجود نظام دفاع جوي قادر على التعامل معها" في القاعدة، وفقًا للصحيفة.

وأشارت النتائج الأولية للتقييم إلى أنّ المسيّرة ربما لم تُكشف أيضًا: "لأنها كانت تحلق على ارتفاع منخفض"، وفقًا لما نقلته الصحيفة عن من أسمته مسؤول "دفاعي" أميركي مطلع على التقييم. وأضاف المسؤول أنّ القاعدة :"لم تكن مجهزة بأسلحة يمكنها القضاء على التهديدات الجوية مثل الطائرات من دون طيار، وبدلًا من ذلك كان الاعتماد على أنظمة حرب إلكترونية مصمّمة لتعطيل مثل تلك التهديدات أو اعتراض مسارها نحو أهدافها".

ولفت التقرير إلى أنّ موقع "البرج 22"، والذي يقع بالقرب من قاعدة التنف في جنوب شرق سوريا، كان مجهزًا بحاويات لحماية أماكن إقامة الجنود، فيما أشار المسؤولان إلى أن هناك حواجز خرسانية على الأرض بين الوحدات السكنية للأفراد، خفّفت من حدّة الانفجار.
 

سورياالعراق

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة