رياضة

الرياضي يهزم الوحدة السوري ويبلغ نصف نهائي بطولة وصل لكرة السلة عن غرب آسيا
08/02/2024

الرياضي يهزم الوحدة السوري ويبلغ نصف نهائي بطولة وصل لكرة السلة عن غرب آسيا

حسم الرياضي بطل لبنان صدارة المجموعة الثانية لدوري وصل الآسيوي لكرة السلة حاجزًا مقعدًا في المربع الذهبي عقب فوزه الكبير على ضيفه الوحدة بطل سورية 79 - 53 في المواجهة التي جمعت الفيقين بمجمع "نهاد نوفل" في الذوق ضمن الجولة الثالثة، ليحقق بطل لبنان انتصارًا جديدًا في المسابقة.

واستهل الرياضي اللقاء ببطء ليتأخر أمام الفريق الضيف قبل أن يستعيد المبادرة عبر البوسني علم الدين كيكانوفيتش والمجد علي منصور ويخرج متقدمًا بأربع نقاط 20 - 16 نهاية الربع الأول.

وفرض الرياضي إيقاعه على مجريات الربع الثاني بفضل دفاعه الجيد وهجومه المنظم ليوسع الفارق إلى أعلى من عشر نقاط قبل أن ينجح براون وبانكس بتقليص الفارق إلى ثماني نقاط 41 - 33 نهاية الربع الثاني.

وتراجع مستوى الفريقيان الهجومي في الربع الثالث بالرغم من نجاح الرياضي بالحفاظ على تقدمه عبر تميّز بلال طبارة وعلي منصور وكريمزينون والدفاع المحكم الذي لم يسمح للفريق الضيف بتسجيل أكثر من ثماني نقاط طوال عشر دقائق لينتهي الربع الثالث بنتيجة 51 - 41.

وواصل الرياضي هيمنته على اللقاء في الربع الحاسم بالرغم من محاولات كتيبة مدرب الوحدة اللبناني مروان خليل العودة وتقليص الفارق في عدة مناسبات لدون العشر نقاط.

قبل أن يفرض البوسني كيكانوفيتش نفسه نجما للقاء مع تألق البديل بلال طبارة وكريم زينون وتميّز هايك ووائل عرقجي الذين نجحوا بأداء مميز بتوسيع الفارق مجدّدًا ورُويدًا رويدا ليتخطّى الـ15 نقطة ويصل إلى 26 نقطة نهاية اللقاء 79 - 53.

ورفع الرياضي الذي حقق فوزه الثالث رصيده إلى ست نقاط في الصدارة في ما حافظ الوحدة على مركزه الثاني بخمس نقاط.

وسجل البوسني علم الدين كيكانوفيتش 24 نقطة للرياضي إلى تسع متابعات وأضاف كلّ من بلال طبارة وكريم زينون 11 نقطة. فيما سجَّل جومانو براون 18 نقطة للفريق السوري.

ساحل العاج ونيجيريا إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية

بلغ منتخب ساحل العاج المضيف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ العام 2015 بفوزه الصعب والمثير على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف أحرزه القائد سيبستيان هالار في الدقيقة 65 مانحا بلاده بطاقة العبور إلى المشهد الختامي.

ليواجه الفيلا الذين ساندهم جمهور قارب الـ50000 متفرج في ملعب الحسن واتارا، نيجيريا المتأهلة على حساب جنوب إفريقيا بركلات الترجيح 4 - 2 اثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لهدف.

وبلغت نيجيريا حاملة اللقب في ثلاث مناسبات والطامحة للقب رابع النهائي للمرة الثامنة في تاريخها في ما تسعى ساحل العاج للقبها الثالث.

وسيكون النهائي بين المنتخبين إعادة للمواجهة بين المنتخبين في دوري المجموعات والتي حسمها النسور بهدف.

بلباو يهزم أتلاتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

قطع أتلاتيكو بلباو شوطًا مهما نحو بلوغ نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه أتلاتيكو مدريد بهدف في ذهاب الدور نصف النهائي.

وكان مايوركا قد تعادل مع ريال سوسيداد سلبا في ذهاب نصف النهائي الثاني.

سانجرمان إلى ربع نهائي كأس فرنسا

وعبر باريس سانجرمان إلى ربع نهائي كأس فرنسا لكرة القدم بفوزه على بريست بثلاثة أهداف لهدف.

الاتحاد السوري للكرة يمدد عقد كوبر

قرر الاتحاد السوري لكرة القدم تمديد عقد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني هيكتور كوبر وجهازه الفني حتّى نهاية التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ونجح كوبر بقيادة نسور ققاصيون لبلوغ ثمن نهائي كأس آسيا المقامة في قطر.
 

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة