عين على العدو

"إسرائيل" سرقت 350 جثة من غزّة منذ 7 أكتوبر
10/02/2024

"إسرائيل" سرقت 350 جثة من غزّة منذ 7 أكتوبر

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنّ سلطات الاحتلال نقلت منذ بداية الحرب على غزّة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي نحو 350 جثة من القطاع للتحقّق ما إذا كانوا أسرى صهاينة.

وفي الثلاثين من الشهر الماضي، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بدفن مئات الجثامين العائدة لمواطنين فلسطينيين في مقبرة جماعية بمدينة رفح، وذلك بعدما "قامت "إسرائيل" بسرقتها من مناطق متفرقة من قطاع غزّة".

وقال مسؤولون فلسطينيون إنّ الجثث تعود لشهداء وقد استخرجتهاقوات الاحتلال من مدفنها أثناء توغلها في غزّة.

واتهمت السلطات في غزّة "الجيش الإسرائيلي" بـ "انتهاك كرامة الجثث"، وقالت إنّ الاحتلال "سلّمهم جثثًا مشوّهة وتمّت سرقة أعضائهم".

ومطلع كانون الثاني/يناير الماضي، قال المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي نبش 1100 قبر في مقبرة التفاح شرقي غزّة، وسرق 150 جثة.

وتعمَد قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى تجريف مقابر الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزّة منذ بدء العملية البرية في القطاع، وتنبش القبور لاستخراج الجثامين، ومن ثمّ تسرق بعض الجثث.

وسبق للجيش الإسرائيلي أن أعلن قيامه باستخراج جثث من مقابر غزّة خلال البحث عن محتجزين إسرائيليين، مؤكدًا أنّ "عملية تحديد هوية الرهائن التي تتم في مكان بديل آمن تضمن الظروف المهنية المثالية واحترام الميت".

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل