طوفان الأقصى

لبنان

عبد اللهيان في بيروت 
10/02/2024

عبد اللهيان في بيروت 

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان قبل ظهر اليوم في السرايا.

وشارك في الاجتماع عن الجانب الإيراني السفير مجتبى أماني والوفد المرافق، وعن الجانب اللبناني مستشارا رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس، والسفير بطرس عساكر.

وأكد ميقاتي أن أوضاع المنطقة معقّدة ولا بدّ من استمرار بذل المساعي لوقف إطلاق النار في غزّة، قائلًا "إننا نريد السلام والاستقرار للمنطقة". 

من جهته، أكد عبد اللهيان خلال الاجتماع "ضرورة تضافر كل الجهود للتوصل إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والوصول إلى حلول عادلة لكل دول المنطقة".

عبد اللهيان في بيروت 

وشكر مواقف ميقاتي الداعمة لفلسطين وللمقاومة الفلسطينية، معتبرًا أن البعض حاول إثارة الخلاف بين الحكومة والشعب في لبنان من جهة والمقاومة من جهة أخرى لكنّهم فشلوا في ذلك.

وشدد على أن الهجمات الأميركية على اليمن تأتي دعمًا للكيان الصهيوني وهي تفاقم الأزمة في المنطقة، وتعكس تناقض الادّعاءات الأميركية بالرغبة في تهدئة الأوضاع وعدم اتساع رقعة الحرب في المنطقة.

وتابع أن الولايات المتحدة لم تقم بخفض إرسال الأسلحة إلى "إسرائيل" ولو بمقدار ذرّة، مشيرًا إلى أن التطورات في غزّة تسير نحو حل الأزمة عبر الطرق السياسية لكن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو يرى الحل باستمرار الحرب من أجل إنقاذ نفسه.
 

بيروت

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة