رياضة

قدوح ومالك ودرويش يتنافسون على صدارة هدافي الدوري اللبناني
12/02/2024

قدوح ومالك ودرويش يتنافسون على صدارة هدافي الدوري اللبناني

يتنافس مهاجم الأنصار السنغالي حاج مالك والدولي اللبناني كريم درويش من العهد وزميله السابق مهاجم الصفاء الحالي محمد قدوح على صدارة هدافي الدوري؛ حيث يملك كل واحد من هؤلاء الثلاثة ثمانية أهداف.

*ساحل العاج يتوّج بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم
توّج منتخب ساحل العاج المضيف بطلًا لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه في النهائي الذي احتضنه ملعب الحسن وأتارا في العاصمة أبيدجان على نظيره النيجيري بهدفين لهدف. وأحرز فرانك كايسي وسباستيان هالا هدفي المنتخب الإيفواري في الدقيقتين 62 و81، بينما سجل المدافع النيجيري وليام إيكونغ هدف نيجيريا الوحيد في الدقيقة 38.

وسبق لساحل العاج التتويج، في نسختي العامين 1992 و2015 لتتساوى الفيلة مع النسور النيجرية التي توجت باللقب في ثلاث مناسبات 1980 و1994 و2013. وبالرغم من تتويج ساحل العاج باللقب القاري إلّا أن المنتخب غاب عن الجوائز الفردية، حيث حصد قائد المنتخب النيجيري وليام إيكونغ جائزة أفضل لاعب في البطولة بتسجيله ثلاثة أهداف وأداءً مميزًا. وحصد حارس مرمى جنوب أفريقيا وليامز بالقفاز الذهبي، ونال مهاجم غينيا الاستوائية إيماليو جائزة هدّاف البطولة برصيد خمسة أهداف.

*انتصار تاريخي لأرسنال في الدوري الممتاز
حقق أرسنال انتصارًا تاريخيًا على أرض جاره وستهام يونايتد بسداسية نظيفة في الدربي اللندني لحساب الجولة 24، وأحرز ساكا ثنائية، وأضاف وتروسار ووليام صليبة وغبريال ورايس، ليلحق بثنائي المقدمة ليفربول ومانشستر سيتي الذي تساوى معه بـ52 نقطة فيما يتصدر الريدز الترتيب بـ54 نقطة. وانتصر مانشستر يونايتيد على مضيفه استونفيلا بهدفين لهدف.

*ميلان يطيح بنابولي في الكالتشيو
تغلب ميلان الثالث على نابولي حامل اللقب بهدف الفرنسي ثيو هارنانديز لحساب الجولة 24 من الدوري. وسحق أتلنتا جاناوا برباعية، واكتسح بولونيا ليتشي برباعية. ويتصدر إنتر جدول الترتيب بـ60 نقطة، يليه يوفنتوس بـ53 نقطة وتنقصه مباراة ميلان ثالث بـ52 نقطة.

*تعثر برشلونة أمام غرناطة
تعثر برشلونة الثالث مجددًا في الدوري الإسباني، وسقط في فخ التعادل أمام غرناطة وصيف القاع بثلاثة أهداف لكل منهما. وسجل لمين جمال ثنائية للنادي الكاتالوني، وأضاف البولندي ليفاندوفسكي هدفًا، وخسر أتلاتيكو مدريد الرابع أمام إشبيليا بهدف.

وكان ريال مدريد قد اكتسح جيرونا برباعية، وهو يتصدر حاليًا الترتيب بـ61 نقطة، يليه جيرونا بـ56 نقطة، فبرشلونة ثالثًا بـ51 نقطة، متقدمًا بثلاث نقاط عن أتلاتيكو مدريد الرابع صاحب الـ48 نقطة.

لبنانكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل