عين على العدو

شركات الطيران الأميركية توقف كلّ رحلاتها إلى فلسطين المحتلّة
12/02/2024

شركات الطيران الأميركية توقف كلّ رحلاتها إلى فلسطين المحتلّة

أعلنت شركة "أميركان إيرلاينز"، أكبر شركة طيران في العالم، والتي كان من المفترض أن تعود إلى تشغيل رحلاتها في فلسطين المحتلّة مطلع أيار 2024، أنها لن تستأنف رحلاتها حتّى نهاية تشرين الأول/أكتوبر المقبل، فيما تواصل شركات الطيران الأميركية كافة امتناعها عن تسيير رحلاتها الجوية إلى فلسطين المحتلّة.

وجاء في إعلان الشركة إلغاء جميع رحلاتها من الكيان الصهيوني وإليها، وأنها ستقوم "بتعويض" الركاب من خلال تكثيف شبكة الخطوط بين مدينتي نيويورك وروما، على حساب المسار إلى فلسطين المحتلّة.

وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية :"إنه وكما هو معروف، منذ بداية حرب السيوف الحديدية (العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزّة)، توقفت شركات الطيران الأخرى من الولايات المتحدة، يونايتد ودلتا، عن الطيران إلى "إسرائيل"، ولا يوجد حاليًّا موعد متوقع لعودتها، منذ 7 تشرين الأول"، مشيرة إلى أن شركات الطيران الأميركية تواجه مشكلة في القدرة على هبوط طواقم الطائرات في فلسطين المحتلّة، "لأن التأمين لا يغطي حالات الحرب".

ولفتت الصحيفة إلى مخاوف عند المسؤولين الصهاينة من أن الإعلان الدراماتيكي لشركة الخطوط الجوية الأميركية قد يتسبب في تأثير "كرة الثلج المتدحرجة"، واستمرار الملحمة وعدم عودة رحلات شركات الطيران الأخرى من الولايات المتحدة أيضًا في وقت لاحق من هذا العام. 

وختمت الصحيفة مشيرة إلى أنّ الخط الوحيد بين فلسطين المحتلّة والولايات المتحدة بات، في الوقت الحالي، محصورًا بشركة "العال" الصهيونية.

فلسطين المحتلةالولايات المتحدة الأميركيةالكيان الصهيونيالطيران المدني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل