طوفان الأقصى

الخليج والعالم

حوادث "الرصاص والدم" في نيويورك ترتفع.. قتيل و5 جرحى بإطلاق نار في محطة مترو 
13/02/2024

حوادث "الرصاص والدم" في نيويورك ترتفع.. قتيل و5 جرحى بإطلاق نار في محطة مترو 

تُعدّ أزمة السلاح المتفلّت من أشدّ الأزمات التي تعصف بالولايات المتحدة الأميركية؛ خاصةً مع ازدياد الحوادث الأمنية الناتجة عن السلاح المباح للجميع، فقد قُتل شخص وأصيب 5 بإطلاق نار وقع صباح اليوم الثلاثاء في مدينة نيويورك.

وفي التفاصيل، قُتل شخص وأُصيب 5 آخرون بجروح برصاص مسلّح أطلق النار في محطة لمترو الأنفاق في نيويورك، خلال شجار وقع، عصر أمس الاثنين، بحسب ما أعلنت شرطة المدينة الأميركية. ووقع إطلاق النار في محطة "ماونت إيدن أفينيو" في حي برونكس، حيث يمرّ القطار على جسر معلّق.

وقال مسؤولون، في الشرطة خلال مؤتمر صحافي عقدوه في المحطة: "إنّ القتيل هو رجل يبلغ من العمر 34 عامًا، والجرحى الخمسة هم إمرأتان وثلاثة رجال".

ولفت المفوّض في الشرطة مايكل كيمبر إلى أنّ ما جرى ليس إطلاق نار على الركّاب، بشكلٍ "عشوائي"، بل شجار بين مجموعتين من الشبّان تخلّله إطلاق أحدهم النار.

وأضاف أنّ: "مجموعتين من الشبّان كانتا على متن القطار حين اندلع شجار بينهم، فأخرج أحدهم مسدّسه وأطلق النار في اللحظة التي كان فيها القطار يصل إلى المحطة ويفتح أبواب عرباته ويصعد إليه ركاب وينزل آخرون". . ولم يكشف المفوّض عن هوية الضحايا.

جدير بالذكر أن حيّ بروكس الواقع في شمالي نيويورك هو أفقر أحياء المدينة البالغ عدد سكّانها 8.5 ملايين نسمة.

نيويورك

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم