يوميات عدوان نيسان 1996

منوعات ومجتمع

إيران تزيح الستار عن 6 عقاقير و3 مواد لعلاج السرطان والأمراض الجلدية
15/02/2024

إيران تزيح الستار عن 6 عقاقير و3 مواد لعلاج السرطان والأمراض الجلدية

أزاحت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الخميس 15/02/2024، عن 6 عقاقير و3 مواد مؤثرة في علاج السرطان والأمراض الجلدية.

إزاحة الستار تمت برعاية وزير الصناعة والمناجم والتجارة عباس علي ابادي، ومساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية روح الله دهقاني فيروز ابادي، وحضور مسؤولي الشركات المصنعة للعقاقير الجديدة وآخرين.

وقالت المديرة التنفيذية لشركة "زيست تخمير" المعرفية سحر بهمني أن المنتجات التي تمّ عرضها لهذه الشركة تستخدم في مجال علاج السرطان والبروبيوتيك وهي عقاقير خاصة وتمّ عرضها في السوق بعد انجاز المراحل الفنية عليها.

وأضافت بهمني: "إن الأدوية ibrutinib, tofacitinib, apremilast تكلف في المتوسط 2 إلى 6 بالمائة من سعر الأدوية الاجنبية المعروفة وهذا يسهم في توفير العملة الأجنبية.

كما تمّ بحضور وزير الصحة ووزير الصناعة ومساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية، افتتاح المعرض الدائم للمستلزمات الطبية المصنعة داخل إيران وذلك في واحة "برديس" للتكنولوجيا، ومن المنتجات المعروضة هي تجهيزات غرفة العمليات الإيرانية تمامًا.

وقال المدير التنفيذي لشركة "الالكترونية المميزة" المعرفية محمد رضا كمباني إن التجهيزات المعروضة في هذا المعرض هي مصنوعة على يد الشركات المعرفية الإيرانية وفي داخل البلاد وتم توطين التكنولوجيا الخاصة بها.

وأضاف أن أحد التجهيزات المتعلقة بغرفة العمليات هي إيرانية بالكامل إذ تمّ تصنيع جميع تجهيزاتها داخل البلاد.

وأكد أنه يجري في الوقت الحاضر إنتاج 90 بالمائة من التجهيزات والمستلزمات الطبية في داخل إيران، لافتًا إلى أن جميع المستشفيات الإيرانية التي افتتحت خلال السنوات الأخيرة، تم تزويدها بتجهيزات إيرانية المنشأ.

وأشار كمباني إلى أن من التجهيزات والمستلزمات المعروضة في هذا المعرض تجهيزات غرفة العمليات و ICU و NICU وجهاز التهوية وجهاز الهمودياليز وجهاز الكتروكارديو غراف والمُسرعات الخطية الطبية.

من جانب آخر قال رئيس واحدة برديس للتكنولوجيا مهدي صفاري نيا إن هذه الواحة تضم في الوقت الحاضر أكثر من 100 شركة قائمة على المعرفة.

وأضاف أنه تمّ في هذه الواحدة تصنيع مئات المنتجات المعرفية في مجال الصحة والمستلزمات الطبية التي تلبي الاحتياجات الداخلية، وتمّ تصدير معدات ومستلزمات طبية إيرانية إلى أكثر من 40 بلدًا.

الجمهورية الاسلامية في إيرانوزارة الصحة

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة