طوفان الأقصى

الخليج والعالم

القوات المسلحة اليمنية: استهدفنا سفينتين أميركيتين في خليج عدن وأغرقنا سفينة بريطانية
19/02/2024

القوات المسلحة اليمنية: استهدفنا سفينتين أميركيتين في خليج عدن وأغرقنا سفينة بريطانية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية أن قواتها البحرية نفذت عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتينِ استهدفتْ من خلالِهما سفينتينِ أميركيتينِ في خليجِ عدن، الأولى "سي تشامبيون Sea champion" والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna "، ولفت إلى أن "عملية الاستهدافِ كانت بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبة، وكانت الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ اللهِ، وذلك انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ حتى هذه اللحظةِ للعدوانِ والحصارِ في قطاعِ غزةَ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأميركيِّ البريطانيِّ على بلدِنا".

وأوضحت القوات المسلحة اليمنية في بيان تلاه المتحدث العسري باسمها العميد يحيى سريع أن إجماليَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ خلالَ الأربعِ والعشرين ساعةً الماضيةَ كانتْ أربعَ عمليات.

وأوضح سريع أن العملية الأولى كانت استهدفت سفينةً بريطانيةً وأسفرت عن إغراقِها بشكلٍ كاملٍ بفضل الله، والعملية الثانية استهدفتِ الطائرةَ الأميركيةَ"MQ9" في أجواءِ محافظةِ الحديدة، فيما استهدفت العمليتانِ الأخريانِ سفينتين أميركيتين.

وأكدت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ حقَّها الكاملَ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعًا عن شعبِنا وبلدِنا وأمتِنا وتأكيدًا على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ.

وختمت القوات اليمنية بيانها بالتشديد على أن عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ستكونُ متصاعدةً ولن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة.

اليمن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم