يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

لليوم الـ 137 .. غارات العدو الهمجية مستمرة على قطاع غزة
20/02/2024

لليوم الـ 137 .. غارات العدو الهمجية مستمرة على قطاع غزة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها الغاشم على قطاع غزة، لليوم الـ 137 تواليًا، بشنها عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، فقد واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، اليوم الثلاثاء، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة مستهدفة المنازل وتجمعات النازحين. فقد واصلت قوات الاحتلال قصفها المدفعي وإطلاق النار الكثيف بالتزامن مع توغل واسع في حي الزيتون جنوب غزة، في حين تطالب المواطنين بإخلاء منازلهم.

ووصل 7 شهداء و17 إصابة، منذ يوم أمس، إلى مستشفى غزة الأوروبي شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارتين على مناطق غرب مدينة خان يونس مع قصف مدفعي استهدف وسط المدينة وغربها. كما شنّت طائرات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، غارات عنيفة على مدينة خان يونس، بالتزامن مع قصف مدفعي تجاه المناطق الجنوبية الغربية للمدينة. وارتقى 4 شهداء من عائلة قرمان في مخيم النصيرات وسط القطاع. وكان قد استشهد 3 مواطنين، الليلة الماضية، بقصف الاحتلال منزلًا في المخيم.

كما قصفت طائرات الاحتلال للمرة الثالثة منزلًا لعائلة صلاح في منطقة البخاري جنوبي غربي دير البلح وسط قطاع غزة. وقصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق عدة في حي الزيتون شرقي مدينة غزة بالتزامن مع إطلاق نار كثيف، فيما أطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار على المناطق الشرقية لمدينة غزة.

وأمس الاثنين، كانت قد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29 ألفًا و92 شهيدًا، بالإضافة لـ 69 ألفًا و28 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

فلسطين المحتلةغزةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل