طوفان الأقصى

اليمن

أميركا وبريطانيا تحرّكان أدواتهما.. إحباط مخططات لـ"داعش" في اليمن
20/02/2024

أميركا وبريطانيا تحرّكان أدواتهما.. إحباط مخططات لـ"داعش" في اليمن

كشفت الأجهزة الأمنية اليمنية، عن تفاصيل عملية أمنية استباقية نفذتها فجر الثلاثاء 20 شباط/فبراير 2024، في منطقة الخشعة الواقعة في حنكة آل مسعود، بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء، ونتج عنها تطهير المنطقة ومصرع عدد من أخطر العناصر التابعة لما يسمى تنظيم "داعش"، بينهم قيادات أثناء مقاومتهم للحملة الأمنية.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أنّ هذه العناصر كانت جاهزة وبصدد تنفيذ عمليات انتحارية خلال قادم الأيام في العاصمة صنعاء وبعض المحافظات.

وأشار المصدر إلى أنّه "وفي إطار العدوان الأميركي والبريطاني على الجمهورية اليمنيّة المساند لجرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني، وبسبب مواقف اليمن المشرفة وقيامه بمسؤوليته في إسناد الشعب الفلسطيني المحاصر، عمدت المخابرات الأميركية والبريطانية إلى تحريك أدواتها من الجماعات التكفيرية المتواجدة في منطقة الخشعة بمحافظة البيضاء لتنفيذ عمليات إجرامية كان أبرزها تنفيذ عمليات اغتيال ضد أبناء منطقة حنكة آل مسعود وما جاورها، وعمليات إجرامية سيتم الكشف عنها في تفاصيل قادمة.

وأشادت الأجهزة الأمنية بالجهود المبذولة من "قبل الأحرار من أبناء المنطقة ومحافظة البيضاء عمومًا والتي ساهمت في سرعة القضاء على تلك العناصر التكفيرية".

ودعت المواطنين إلى "المزيد من اليقظة والانتباه والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة لهذه العناصر الاجرامية لما فيه تحقيق أمن البلاد والمصلحة العامة للمواطن على الرقم المجاني (100)"، مطمئنة أبناء الشعب اليمني بأنها "لن تألوا جهدًا في متابعة وضبط كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطن، وستعمل جاهدة على ألا يبقى موطئ قدم للجماعات التكفيرية في بلد الايمان والحكمة".

اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن