يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

عدوان أميركي - بريطاني جديد على محافظة الحديدة اليمنية
21/02/2024

عدوان أميركي - بريطاني جديد على محافظة الحديدة اليمنية

يتواصل العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن حيث شنّت طائراته، منذ ساعات مبكرة من فجر اليوم الأربعاء، 6 غارات على منطقتي العرج والجبّانة في محافظة الحديدة، حيث استهدف بـ4 غارات منطقة العرج شمالي غربي المدينة، بعد شنّه غارتين على منطقة الجبّانة شمالي المدينة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ سلاح الجوّ المسيّر، في القوات المسلحة اليمنية، عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيّرة على عدد من السّفن الحربية الأميركية في البحرين الأحمر والعربي.  فقد نفّذ سلاح الجو اليمني المسيّر عملية استهداف لمواقع حساسة للاحتلال الإسرائيليّ في منطقة أمّ الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

وأكد العميد يحيى سريع تنفيذ القوات البحرية اليمنية عملية استهداف لسفينة إسرائيلية "MSC SILVER" في خليج عدن جنوب اليمن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وهذا ما يرفع عدد عمليات القوات المسلحة اليمنية المعلن عنها خلال الساعات الـ48 الماضية إلى 7 عمليات.

وقد بلغ إجمالي عمليات القوات المسلحة، خلال يوم أمس الأول الاثنين، 4 عمليات، تمثّلت بـ: إغراق السفينة البريطانية "RUBYMAR"، إسقاط الطائرة الأميركية "MQ9" في أجواء محافظة الحديدة، واستهداف السفينة الأميركية "سي تشامبيون Sea champion"، واستهداف السفينة الأميركية "نافيس فورتونا Navis Fortuna". وقد أقرّت واشنطن مساء الثلاثاء بسقوط طائراتها في محافظة الحديدة. 

والجدير ذكره أنّ صنعاء تؤكد ضمان حركة الملاحة، في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب، لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال، حتّى وقف العدوان على غزّة. ومؤخّرًا، شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن.

بريطانيااليمنالبحر الأحمر

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل