طوفان الأقصى

فلسطين

عمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في مختلف أنحاء غزة
21/02/2024

عمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في مختلف أنحاء غزة

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها الأسطوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الثامن والثلاثين بعد المئة، في وقت يواصل العدو الصهيوني محاولته للتوغل في أنحاء متفرقة من قطاع غزة دون تحقيق أي إنجاز.

وفي جديد العمليات، أعلنت كتائب القسام قنص جندي صهيوني واستهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" في حي الزيتون بمدينة غزة، كما أعلنت القسام تفجير دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بعبوة "شواظ" على شارع صلاح الدين.

هذا، وتمكن مجاهدو القسام من خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال تخللها دك تجمعاتهم بقذائف الهاون وتفجير الآليات بقذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ"، حيث تم رصد طائرات ومركبات العدو وهي تقوم بإجلاء القتلى والجرحى جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وفي خان يونس، تمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعات من جنود الاحتلال تحصنت داخل منازل بقذائف "TBG" مضادة للتحصنيات في منطقة الحاووز وحي الأمل، حيث أعلنت القسام عن مقتل عدد من الجنود الصهاينة وهبوط مروحية معادية لإجلائهم شمال حي الأمل، كما استهدفت القسام آليتين صهيونيتين وناقلة جند بقذائف "الياسين 105" غرب حي الأمل. كما أكدت كتائب القسام استهداف مجاهديها دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بعبوة "شواظ" في منطقة الحاووز غرب مدينة خان يونس.

سرايا القدس بدورها أعلنت عن دكّ مجاهديها تجمعات لجنود وآليات العدو الصهيوني جنوب ووسط حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة بقذائف الهاون في عمليتين منفصلتين، كما أعلنت سرايا القدس قصفها بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين تجمعًا لآليات وجنود العدو خلف المقبرة الشرقية شرق جباليا بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل.

هذا، وأعلنت سرايا القدس عن تدمير مجاهديها آليتين صهيونيتين بعبوات برميلية من نوع ثاقب في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، كما أعلنت عن خوض مجاهديها اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة في محاور التقدم بمدينة خان يونس.

وفي عملية مشتركة بين كتائب المجاهدين وكتائب القسام، دك المجاهدون تجمعات لقوات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الزيتون بوابل من قذائف الهاون، حيث تم رصد طائرات العدو تجلي القتلى والجرحى من مكان الاستهداف.

إلى ذلك، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم خوض مقاتليها اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال بالأسلحة المناسبة والمتنوعة مع قوات الاحتلال المتوغلة في محاور القتال في مدينتي خان يونس وغزة.

كتائب الشهيد أبي علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنت بدورها عن تنفيذ مقاتليها عدة عمليات في محاور تقدم العدو بمدينة خان يونس، حيث قامت مجموعاتها بتفجير عبوتين مضادتين للدروع بآليتين للاحتلال وإصابتهما إصابات مباشرة وإيقاع إصابات محققة بالجنود، كما تمكنت من استهداف 6 آليات صهيونية بقذائف مضادة للدروع.

كما تمكن مقاتلو كتائب أبي علي مصطفى في عملية مشتركة مع ألوية الناصر صلاح الدين من تفجير عبوة برميلية بآلية صهيونية وتدميرها في مدينة خان يونس، كما أعلنت عن خوض مقاتليها اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتنوعة مع قوات العدو المتوغلة في حي الزيتون بمدينة غزة.

كتائب شهداء الأقصى أعلنت عن إسقاط مقاتليها طائرة مُسيرة من طراز (كواد كابتر) والاستيلاء عليها شرق مدينة غزة، كما خاض مقاتلوها اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة و القذائف المضادة للدروع في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، حيث تمكنت من إعطاب آلية صهيونية بقذيفة "تاندوم".

هذا، وأعلنت كتائب شهداء الأقصى عن قنص جندي صهيوني في أحد محاور القتال شرق مدينة غزة، واستهداف تجمعات لجنود العدو و آلياتهم العسكرية بعدد من قذائف الهاون غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

فلسطين المحتلةحركة المقاومة الإسلامية ـ حماسغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة