موقع طوفان الأقصى

عين على العدو

بعد عملية "معالي أدوميم‎".. سموتريتش يخطّط لإنشاء آلاف الوحدات الاستيطانية
23/02/2024

بعد عملية "معالي أدوميم‎".. سموتريتش يخطّط لإنشاء آلاف الوحدات الاستيطانية

ردًا على عملية إطلاق النار التي حصلت صباح أمس الخميس بالقرب من مستوطنة "معالي أدوميم"، يعمل وزير المالية في حكومة العدو الصهيوني بتسلئيل سموتريتش على الدفع نحو بناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية، فيما تتجه الحكومة لدعوة المجلس الأعلى للتخطيط لعقد جلسة خلال الأسبوعين المقبلين، للمصادقة على طرح سموتريتش.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، سيعقد جلسة لبحث الموضوع، بمشاركة كل من وزير الحرب يوآف غالانت وسموتريتش ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر، وسيدعو المجلس الأعلى للتخطيط لعقد جلسة خلال الأسبوعين المقبلين للمصادقة على البناء الجديد.

الهيئة أشارت إلى أن "سموتريتش حاول في الأسابيع الأخيرة الدفع للمصادقة على آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية في الضفة الغربية، لكن الرد كان أن الإدارة الأميركية تعتبر أن الوقت الحالي حسّاس"، لافتة إلى أن "المستوى السياسي (الإسرائيلي) شخّص أن هناك فرصة لدفع هذه الخطوة، خصوصًا بعد عملية إطلاق النار صباح أمس".

وبحسب الهيئة، طلب مجلس التخطيط المصادقة على حوالي 2350 وحدة استيطانية في "معالي أدوميم"، و300 وحدة استيطانية في "كيدار" و694  وحدة استيطانية في "إفرات".

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة