طوفان الأقصى

الخليج والعالم

لقاء وزاري سعودي - إسرائيلي في أبو ظبي
26/02/2024

لقاء وزاري سعودي - إسرائيلي في أبو ظبي

بالرغم من المزاعم السعودية بوقف مساعي الرياض لتطبيع العلاقات مع "تل أبيب"، التقى وزير التجارة السعودي ماجد عبد الله القصبي وزير الاقتصاد في حكومة العدو نير بركات على هامش مؤتمر تستضيفه أبو ظبي في دولة الإمارات العربية.

وقد أفادت وكالة "رويترز" اليوم الاثنين، بأنّ بركات التقى القصبي، على هامش مؤتمر تستضيفه أبو ظبي، حيث تحدثا عن التعاون الاقتصادي بين الطرفين. ونقلت القناة "12" الإسرائيلية عن بركات قوله إنّ: "إسرائيل معنية بـ"السلام" مع دول تسعى إلى "السلام""، مضيفًا: "نستطيع أن نصنع التاريخ معًا"، على حد قوله.

وفي بداية الشهر الجاري، أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانًا أعلنت فيه أنها أبلغت واشنطن، بأنه لن تكون هناك علاقات دبلوماسية بين الرياض و"تل أبيب"، قبل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود 67، ووقف العدوان على غزة، والانسحاب الكامل من القطاع.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية إن البيان السعودي، بما تضمنه من مواقف واضحة في ما يخص التطبيع مع العدو، يأتي لـ"يدحض كل ما سوّقته واشنطن و"تل أبيب" من مزاعم لخدمة مصالحهما".

يُشار إلى أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تضغط على السعودية من أجل إبرام صفقة تطبيع مع دولة الاحتلال الصهيوني، في ما يضع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان شروطًا لإتمامها، من بينها "الحصول على ضمانات أمنية من واشنطن، والمساعدة على تطوير برنامج نووي مدني سعودي".

السعوديةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة