طوفان الأقصى

عين على العدو

خيبة أمل الرئيس الأميركي من نتنياهو تتزايد
28/02/2024

خيبة أمل الرئيس الأميركي من نتنياهو تتزايد

أشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إلى اتساع حجم الهوة بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو؛ وذلك على خلفية عدم تجاوب الأخير مع الدعوات لهدنة عسكرية مؤقتة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت الصحيفة اليوم الأربعاء (28/02/2024): "على خلفية المساعي للتوصل إلى صفقة لإطلاق سراح المختطفين قبل شهر رمضان، يبدو أن خيبة أمل الرئيس الأميركي جو بايدن من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تتزايد". وأضافت: "في مقابلة مع قناة NBS قال بايدن: إن "إسرائيل" تحظى بتأييد واسع من معظم الدول، لكن إذا واصلت على هذا الشكل، فستفقد الدعم حول العالم، وهذا سيمسّ بالمصلحة الإسرائيلية".

ووفقًا للصحيفة، فقد أفيد من مكتب نتنياهو في ردّ أنه: "منذ بداية الحرب وأنا أقود معركة سياسية هدفها كبح الضغوطات التي تهدف إلى إنهاء الحرب قبل وقتها، ومن ناحية أخرى الحصول على الدعم لـ"إسرائيل".. سجلنا نجاحات كبيرة في هذا المجال، حيث نُشر في الولايات المتحدة استطلاع يُظهر أن 82% من الجمهور الأميركي يدعم "إسرائيل"، أي أربعة من بين خمسة مواطنين يدعمون "إسرائيل" وليس حماس".

رئيس المعارضة يائير لابيد انتقد رئيس الحكومة بعد البيان، وقال إن: "الخلاف العلني بين نتنياهو والإدارة الأميركية هو ضرر لأمن "الدولة"، وضرر لعلاقات "إسرائيل" الخارجية وانعدام المسؤولية الوطنية.. لا أفهم ما الذي يدفعه لفتح جبهة أخرى؟".

بنيامين نتنياهوجو بايدن

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة