يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

حميّة: أولويتنا سلامة أرواح المواطنين
28/02/2024

حميّة: أولويتنا سلامة أرواح المواطنين

أشار وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حميّة إلى أن: "طريق بيروت البقاع- أي نفق ضهر البيدر- هو مشروع حيوي وأساسي"، وقال: "على الرغم من القرارات الوزارية التي كانت قد اتخذت والقوانين التي صدرت عن مجلس النواب، إلا أنه لم تجرِ أي دراسة علمية أو دراسة بالجدوى التقنية والجيولوجية لكي تستطيع الدولة تحديد كلفة هذا المشروع، لما يشكّله من امتداد حيوي واستراتيجي للمرافىء البحرية اللبنانية مع وجود لبنان على الساحل الشرقي للبحر المتوسط وصولًا إلى العالم العربي".

وفي تصريح له، عقب لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بحضور رئيس مجلس الإنماء والأعمار نبيل الجسر، أضاف حميّة أنه: "جرى الاتفاق مع الرئيس ميقاتي على مناقشة الموضوع في جلسة مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم، لما يشكّله من أهمية على  الصعد كافة".

وتابع: "أما بالنسبة إلى الطرقات والاوتوسترادات الدولية، فهناك اتوستراد شكا وبعض الأجزاء من طريق الجنوب، وضهر البيدر. هذا الموضوع سيكون على سلّم أولويات وزارة الأشغال بالنسبة إلى الصيانة، على الرغم من الموازنات الضئيلة، لكن الأولوية هي لسلامة أرواح المواطنين".

ولفت حميّة إلى أنه عرض عددًا من المواضيع المتعلقة بوزارة الأشغال، ووضع الرئيس ميقاتي في صورة مشاركته في اجتماعات الأمم المتحدة التي عقدت في جنيف والنقاط التي جرى بحثها.

لبنانعلي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة