يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

بايدن أمام تحديات حقيقية بعد الانتخابات التمهيدية في ميشيغان
29/02/2024

بايدن أمام تحديات حقيقية بعد الانتخابات التمهيدية في ميشيغان

تحت عنوان "الغضب العربي الأميركي تجاه بايدن"، كتب شارل بلاو Charles Blow مقالة نشرت في صحيفة نيويورك تايمز، نقل فيها عن المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (CAIR) نهاد عوض بأنه لا يرى أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن يستطيع الاستمرار بقيادة الولايات المتحدة.

كما نقل الكاتب عن عوض - والذي أجريت معه مقابلة في ولاية ميشيغان حيث جرى التصويت في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي - بأن ترامب لا يروق له ولا يرحب بولاية ثانية للرئيس السابق، لكنّه مستعدّ للقبول بذلك من أجل معاقبة بايدن. كذلك نقل الكاتب، عن مدير CAIR في ولاية ميشيغان داوود وليد، بأن ترامب من بعض النواحي هو أقل شرًا من بايدن، والرئيس السابق بالرغم من الخطاب الذي اعتمده وفرضه حظر السفر إلى خمس دول إسلامية، إلا أنه لا يُسلّح ويُشرف على إبادة جماعية، وفقًا لتعبيره.

الكاتب أشار إلى أنّ أكثر من 100.000 شخص صوّتوا "غير ملتزم" في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لولاية ميشيغان، مشددًا على أنّ الاعتقاد بأنّ الناخبين الغاضبين من الدور الأميركي في غزّة سيعودون ليصوّتوا لصالح بايدن امر يحتاج إلى إعادة نظر حقيقي.

كما أضاف الكاتب أنّ المسألة ليست مجرد خلاف سياسي لبعض الناخبين، وإنّما هي مهمّة أخلاقية، حيث إنّ النصر يتمثل بهزيمة بايدن. وأردف بأن السؤال المطروح هو حول حجم هذه الدائرة الانتخابية.

جو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم