طوفان الأقصى

الخليج والعالم

انتهاء المدة الرسمية للدعاية الانتخابية في إيران والاستعدادات جاهزة
29/02/2024

انتهاء المدة الرسمية للدعاية الانتخابية في إيران والاستعدادات جاهزة

انتهت المدة الرسمية للدعاية الانتخابية للمترشحين للدورة الثانية عشرة لانتخابات مجلس الشورى الإسلامي الإيراني والدورة السادسة لمجلس خبراء القيادة، صباح اليوم الخميس.

ووفقًا للجنة الانتخابات، والمادة 70 من قانون انتخابات مجلس الشورى الإسلامي والمادة 17 من قانون انتخابات مجلس خبراء القيادة، أنّه بعد انتهاء المدة الرسمية يحظّر القيام بأي دعاية انتخابية.

وستُجرى انتخابات الدورة الثانية عشرة لمجلس الشورى الإسلامي والدورة السادسة لمجلس خبراء القيادة، يوم غد الجمعة الأول من آذار/مارس في أرجاء البلاد كافة، وذلك لإشغال 290 مقعدًا في مجلس الشورى الإسلامي "البرلمان" و88 مقعدًا في مجلس خبراء القيادة.

الرئيس الإيراني

وفي هذا السياق، كان الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي قد أكد أن كل البنى التحتية والتحضيرات لإجراء الدورة الانتخابية الـ38 في البلاد جاهزة بشكل حماسي ومهيب. ففي اجتماع مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، رأى السيد رئيسي أن إجراء 37 عملية انتخابية، في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، واختيار جميع مؤسسات الدولة وأركانها وحتى نوع النظام السياسي والدستور من خلال الرجوع إلى التصويت العام هو أحد المفاخر الكبرى للبلاد.

انتهاء المدة الرسمية للدعاية الانتخابية في إيران والاستعدادات جاهزة

ولفت السيد رئيسي إلى استراتيجية العدو الرامية لخلق اليأس وبث الشكوك في صفوف الشعب لتقليل المشاركة في الانتخابات، معربًا عن أمله أن يخيّب الشعب أعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية ويضاعف أمل محبيها من خلال مشاركة واسعة النطاق، مؤكدًا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالاعتماد على رصيد شعبها باتت دولة مستقلة وحرة ومبنية على أصوات الشعب وعلى دعمه؛ داعيًا أفراد الشعب كافة للمشاركة الحماسية في الانتخابات.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم